إعلانات
|19 يناير, 2019

15 ألف وظيفة للسعوديين بقطاع الاتصالات

استضافت غرفة الرياض أمس الأول، ملتقى التوظيف، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

اتصالات

اتصالات

REUTERS/Zainal Abd Halim

 أشاد مدير عام القدرات الرقمية في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، المهندس سعد المالكي، بجهود الشركات العاملة في قطاع تقنية المعلومات بالمملكة في مجال تدريب وتوظيف الكوادر السعودية، مؤكدا أن العمل مستمر معها في هذا المجال؛ لزيادة نسبة التوطين في القطاع، حيث قامت الوزارة بإبرام شراكات مع العديد من الجهات الحكومية بغرض تنفيذ أهداف رؤية المملكة 2030 وتستهدف الوزارة توفير (15) ألف وظيفة في القطاع.

من جانب آخر، استضافت غرفة الرياض أمس الأول، ملتقى التوظيف، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وشهد الملتقى إقبالا كبيرا من قبل الباحثين والباحثات عن العمل في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات، إضافة إلى عدد كبير من المهتمين والمختصين بتكنولوجيا الاتصالات.

كما جرى خلال الملتقى تدشين مبادرة برنامج (خطوة) لتطوير المهارات الفنية للكوادر السعودية، حيث يستهدف البرنامج سد الفجوة في مجال التقنية المعلوماتية وفقا لأهداف رؤية المملكة 2030، ويتوقع أن يصل عدد المستفيدين من البرنامج نحو (10) آلاف شخص و(5) آلاف مهندس بالمملكة بحلول (2022). وأشاد سفير جمهورية الصين الشعبية لدى المملكة لي هوا شين، بجهود غرفة الرياض في مجال توفير فرص التوظيف للكوادر السعودية، موضحا أن توفير الوظائف يعد من الأعباء الثقيلة على كل حكومات الدول.

وأكد سفير جمهورية الصين الشعبية أن ملتقى التوظيف يفتح المجال لاستيعاب الكوادر السعودية في قطاع الاتصالات، ويساعد على توطين الوظائف وإتاحة فرصة الاطلاع على المستجدات في عالم التكنولوجيا. 

© Alyaum newspaper 2019