إعلانات
|23 فبراير, 2019

1.05 مليار ريال قروض "الصندوق الزراعي" السعودي خلال 2018

قال الصندوق، إنه يعمل على تطوير برنامج مخصص للتنمية الريفية الزراعية المستدامة (2018 – 2025).

1.05 مليار ريال قروض "الصندوق الزراعي" السعودي خلال 2018
REUTERS/Faisal Al Nasser

 اعتمد صندوق التنمية الزراعية خلال العام الماضي 2018 أكثر من 600 قرض بقيمة تجاوزت 1.05 مليار ريال، لدعم أنشطة زراعية ومشاريع إنتاج حيواني، بحسب ما ذكره الصندوق لـ"الاقتصادية".


وقال الصندوق، إنه يعمل على تطوير برنامج مخصص للتنمية الريفية الزراعية المستدامة (2018 – 2025) من شأنه أن يمكن من استغلال واستثمار الفرص والموارد المتاحة والميز النسبية المناطقية، وذلك بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو".


وأوضح، أنه ضمن خطة الصندوق لعام 2019 تم تخصيص مبلغ ثلاثة مليارات ريال لدعم مشاريع التنمية الريفية، سعيا للمساهمة في تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية متوازنة، من خلال رفع الكفاءة والاستغلال الأمثل المستدام للموارد الطبيعية الزراعية والمائية المتجددة.

إعلانات


وذكر أن تدشين برنامج "التنمية الريفية" يهدف إلى تمويل المستفيدين بعدد من المجالات تشمل تطوير إنتاج وتصنيع البن، تطوير تربية النحل وإنتاج العسل، تنمية زراعة وتجارة الورد، تطوير إنتاج وتصنيع وتسويق الفواكه، تعزيز قدرات صغار الصيادين ومستزرعي الأسماك، تطوير قطاع صغار مربي الماشية، تطوير زراعة المحاصيل البعلية، وتطوير القيمة المضافة من الحيازات الصغيرة والأنشطة الريفية الزراعية التقليدية.


وفيما يتعلق بالمبادرات التي يعمل عليها الصندوق حاليا، أشار إلى مبادرة الاستثمار الخارجي التي تهدف إلى تمويل ودعم الاستثمار الزراعي السعودي في الخارج بما يتوافق مع إطار الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.


وأكد الصندوق عمله في إيجاد الفرص الاستثمارية وتلمس حاجات المزارعين والمستثمرين في القطاع الزراعي تماشيا مع السياسات الزراعية والمحافظة على موارده الطبيعية والمائية.

© الاقتصادية 2019