|07 أكتوبر, 2019

هيئة السوق المالية السعودية تفرض غرامات على 3 شركات للتأخر في الافصاح عن نتائج أعمال لهم

ومن ضمن الشركات ثوب الأصيل التي أعلنت نيتها الانتقال إلى السوق الرئيسي اليوم

السوق السعودية

السوق السعودية

REUTERS/Faisal Al Nasser

زاوية عربي

فرضت هيئة السوق المالية السعودية غرامات على 3 شركات  لعدم افصاحهم عن قوائم مالية لهم في الوقت المحدد، وهو 30 يوم من نهاية الفترة المالية، وذلك بحسب بيانات للهيئة على موقع البورصة مساء الاثنين.

التفاصيل:

الشركات وأسباب وقيم الغرامات:

ولاء للتأمين التعاوني، وبلغت قيمة الغرامة 20,000 ريال سعودي وذلك لعدم افصاحها عن قوائمها المالية الأولية للفترة المنتهية في 2019/03/31 خلال الفترة المحددة لها واصدارها  للقوائم في شهر مايو الماضي.

شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه لتجارة التجزئة، لعدم قيامها بتزويد الهيئة والإفصاح للمساهمين عن تقرير مجلس إدارتها للعام المالي المنتهي في 2019/03/31 وافصاحها متأخرا في شهر يوليو الماضي. وبلغت قيمة الغرامة 20,000 ريال سعودي أيضا.

ثوب الأصيل للملابس، لعدم تزويدها الهيئة والإفصاح للمساهمين عن تقرير مجلس إدارتها للعام المالي المنتهي في 2018/12/31 وافصاحها في شهر أبريل الماضي وبلغت الغرامة 10,000 ريال سعودي. وقد أعلنت شركة ثوب الأصيل، المدرجة على سوق نمو للشركات الصغيرة، في وقت سابق اليوم نيتها الانتقال للسوق الرئيسي بعد تعديل قواعد الإدراج به أمس. 

للمزيد: شركتان سعوديتان ترغبان في الانتقال إلى السوق الرئيسي بعد تعديل قواعد الإدراج

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل: ياسمين صالح، yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا