إعلانات
| 21 مارس, 2018

«هدف» يرفع اعتماد الشهادات الاحترافية إلى 15 شهادة لدعم التوطين

تتضمَّن الشهادات الجديدة، شهادة إدارة التسويق الاحترافية، وشهادة مقيم عقاري، وشهادة مقيم منشآت اقتصادية، وشهادة مقيم أضرار مركبات.

180321

180321

REUTERS/Stringer

21 03 2018

الصندوق يتحمل تكاليف موظفي القطاع الخاص والباحثين عن عمل


رفع صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» اعتماد الشهادات الاحترافية إلى 15 شهادة في برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية، مقابل 10 شهادات، بهدف زيادة كفاءة العاملين في القطاعين العام والخاص، والإنتاجية في سوق العمل، وإيجاد المزيد من فرص التوظيف والترقي الوظيفي للكفاءات الوطنية من خلال مبدأ «التطوير والإحلال».

وتتضمَّن الشهادات الجديدة، شهادة إدارة التسويق الاحترافية، وشهادة مقيم عقاري، وشهادة مقيم منشآت اقتصادية، وشهادة مقيم أضرار مركبات.

ويهدف البرنامج إلى الارتقاء بالأيدي الوطنية، وتمكينها من الحصول على شهادات احترافية معتمدة في عدة مجالات مهنية يتطلبها سوق العمل من خلال الشهادات العالمية في عدة مجالات، فيما تم التنسيق مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بهدف التحقق من الترخيص والاعتماد للجهات المزوِّدة للشهادات داخل المملكة.

ويتحمل صندوق الموارد البشرية رسوم تلك البرامج سواء للموظفين أو الباحثين عن عمل في القطاعين العام والخاص، وفق قواعد الأهلية إذ يجب أن يكون المتقدم مؤهلًا للالتحاق ببرنامج الشهادات المهنية الاحترافية وفق ضوابط الاستحقاق وهي:

أن يكون المستفيد مواطنًا أو مواطنة سواء كان عاملًا في القطاع العام أو الخاص أو باحثًا عن عمل، وأن تكون الشهادة ضمن الشهادات المعتمدة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية والحصول عليها بعد تاريخ إطلاق البرنامج، وأن يقر المتقدم بعدم دفع جهة العمل التابع لها تكاليف الشهادة الحاصل عليها، الحد الأقصى للحصول على دعم التكاليف من «هدف» لشهادتين فقط للفرد الواحد، وأن تكون الشهادة الحاصل عليها المتقدم صالحة وغير منتهية.

وسيحصل الأفراد المستفيدون من البرنامج على حوافز تتمثل في استرداد جزء أو كل المصاريف التي دفعوها من أجل الحصول على الشهادة من قبل «هدف»، إضافة إلى الدعم المعنوي الذي سيمنحهم الدافع لبناء مسارهم الوظيفي بثقة، إذ يعوض الصندوق المستفيدين ماديًا عن طريق إيداع التكاليف مباشرة إلى حساب المستفيد من خلال رقم الآيبان المسجل في طاقات.

إنشاء حساب في البوابة الوطنية للعمل- طاقات.

توقيع إقرار إلكتروني بالموافقة على التحقق من صحة الشهادة من خلال «هدف» أو من يُفوِّضه، وإقرار بعدم قيام جهة العمل التابعة للمستفيد بدفع التكاليف.

رفع المطالبة من خلال النظام، مرفقًا بها صورة الشهادة التي حصل عليها المستفيد، علمًا بأن المرفقات المطلوبة هي حسب القائمة التالية:

ويعوض «هدف» المستفيدين ماديًا عن تكاليف التدريب ورسوم الاختبارات، وذلك بعد الحصول على الشهادة المهنية، ووفقًا للخطوات التالية:

الشهادات الجديدة المعتمدة في برنامج دعم الشهادات المهنية الاحترافية هي:

شهادة إدارة التسويق الاحترافية (CMMP)، معتمدة في مجال التسويق، معترف بها عالميًا، تدعم حامليها بالمعرفة المهنية التخصصية المتعمقة في مجال التسويق، وتمنحهم الإمكانات والقدرات المهنية اللازمة، ومقدمة من المعهد الدولي للمسوقين المحترفين.

1 صورة الشهادة المهنية - صورة فاتورة الاختبار و/أو فاتورة الشهادة - صورة فاتورة التدريب (في حال تطلب الحصول على الشهادة إتمام برنامج تدريبي) - صورة بحضور الدورة التدريبية (في حال تطلب الحصول على الشهادة إتمام برنامج تدريبي) - صورة موقعة من خطاب التفويض - صورة من الهوية الوطنية- صورة جواز السفر (فقط للشهادات المهنية التي تم الحصول عليها من خارج المملكة).

إعلانات

© Al Madina 2018