|24 أغسطس, 2019

هبوط حاد في مبيعات المنازل الجديدة في أميركا

ارتفاع أسعار مواد البناء والأراضي ونقص العمالة يضعف قدرة شركات البناء على توفير المزيد من الوحدات بأسعار ميسورة

130522

130522

REUTERS/Carlo Allegri/File Photo - RTX2M4AG
المصدر: صحيفة القبس الكويتية
 

انخفضت مبيعات المنازل الجديدة لأسرة واحدة في الولايات المتحدة بأكثر من المتوقع في يوليو تموز وهو ما يشير إلى استمرار تباطؤ في سوق إلاسكان رغم تراجع معدلات الرهون العقارية وسوق عمل قوية.

وقالت وزارة التجارة، يوم أمس، إن مبيعات المنازل الجديدة هبطت الشهر الماضي 12.8 بالمئة إلى وتيرة سنوية معدلة حسب العوامل الموسمية قدرها 635 ألف وحدة. وهذا هو أكبر انخفاض شهري منذ يوليو تموز 2013.

وعلى أساس سنوي ارتفعت مبيعات المنازل الجديدة 4.3 بالمئة الشهر الماضي. وبلغ متوسط سعر المنزل الجديد 312800 دولار بانخفاض قدره 4.5 في المئة عن مستواه قبل عام.

والبيانات الحكومية عن مبيعات المنازل الجديدة تميل للتقلب ومعرضة لتعديلات كبيرة.

وجرت تعديل مبيعات يونيو بالرفع بشكل حاد إلى 728 ألف وحدة مقارنة مع القراءة الأولية البالغة 646 ألفا.

ويُنظر إلى المخاوف بشأن تباطؤ النمو، خصوصا المرتبطة بالتواترت التجارية بين الولايات المتحدة والصين وكذلك ضعف الاقتصادات الخارجية، على أنها تشجع مجلس الاحتياطي الاتحادي على خفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول للمرة الثانية هذا العام.

ورغم إسهام تراجع فوائد الرهون العقارية وانخفاض البطالة إلى أدنى معدل في حوالي 50 عاما في دعم الطلب على المنازل، إلا أن ارتفاع أسعار مواد البناء والأراضي ونقص العمالة يضعف قدرة شركات البناء على توفير المزيد من الوحدات بأسعار ميسورة.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019. جميع الحقوق محفوظة القبس
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info