إعلانات
|08 فبراير, 2019

مكة تستأثر بـ 26 % من طلب السعوديين على الوحدات السكنية

دعت الوزارة المطورين العقاريين إلى الاستفادة من البرامج والمحفزات الكبيرة التي تقدمها الوزارة عبر مركز "إتمام"، مع سعي الوزارة لبناء 480 ألف وحدة سكنية بحلول 2020.

مكة تستأثر بـ 26 % من طلب السعوديين على الوحدات السكنية
REUTERS/Zainal Abd Halim ZH/VP - RTRGTM3

08 02 2019

أعلنت وزارة الإسكان عن وجود طلب كبير في المشاريع السكنية في منطقة مكة المكرمة، مشيرة إلى أن المنطقة تستحوذ على نحو 26 في المائة من حجم طلب السعوديين على الوحدات السكنية التي تقدمها الوزارة.

وخلال لقاء وزارة الإسكان مع المطورين العقاريين الذي احتضنته الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة أمس، دعت الوزارة المطورين العقاريين إلى الاستفادة من البرامج والمحفزات الكبيرة التي تقدمها الوزارة عبر مركز "إتمام"، مع سعي الوزارة لبناء 480 ألف وحدة سكنية بحلول 2020.

وأوضح هشام بن محمد كعكي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في مكة المكرمة، أن الغرفة تعد لقاء وزارة الإسكان مع المطورين العقاريين اجتماعا محوريا مهما، يكشف الاحتياجات الفعلية لمنطقة مكة المكرمة، ويستقطب مطوري المشاريع العقارية، ويعرض عليهم البرامج التحفيزية والتمويلية التي توفرها وزارة الإسكان، الأمر الذي من شأنه أن يوجد شراكة فاعلة بينهم وبين وزارة الإسكان ما سيوفر منتجات سكنية جديدة ومتنوعة لساكني وقاصدي قبلة الدنيا.

من جانبه بين محمد الغزواني وكيل وزارة الإسكان للتطوير العقاري، أن منطقة مكة المكرمة تحتوي على فرص استثمارية واعدة للمطورين العقاريين، مؤكدا حرص الوزارة على عقد شراكات متينة مع القطاع الخاص، تقوم على تقديم تسهيلات عدة للمستثمرين تشمل حوافز مالية، واستشارات متخصصة، وتسهيلات في التشريعات والتراخيص، والبرامج التسويقية.

وأكد الغزواني، أن مركز خدمات المطورين "إتمام" يعد من أهم مبادرات وزارة الإسكان الهادفة إلى انطلاق القطاع العقاري في المملكة، وتوفير بيئة جاذبة يزيد فيها حجم الاستثمارات في هذا القطاع من داخل البلاد وخارجها، وتتسارع فيها وتيرة المشاريع ما يزيد حجم المعروض من الوحدات السكنية سنويا، بما يحقق الهدف الوطني لتيسير حصول المواطن على السكن الملائم.

© الاقتصادية 2019