مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان أثناء زيارة لصديق

إصابة خمسة من رجال الأمن أثناء تبادل إطلاق نار مع القاتل

  
مقتل الحارس الشخصي للملك سلمان أثناء زيارة لصديق
Reuters/Faisal Al Nasser

زاوية عربي

قال المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة الكرمة أن اللواء بالحرس الملكي عبد العزيز الفغم قتل أثناء زيارة صديق له مساء السبت بمدينة جدة على يد صديق آخر، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية.

وقال موقع قناة العربية الإنجليزي أن اللواء الراحل هو الحارس الشخصي للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وبحسب بيان وكالة الأنباء السعودية، قام  شخص اسمه ممدوح آل علي، وهو صديق اللواء عبد العزيز الفغم،  بإطلاق النار عليه بعد "تطور النقاش" بينهما أثناء وجودهما في زيارة لصديق اسمه تركي بن عبد العزيز السبتي بمنزله بحي الشاطئ بمحافظة جدة. 

ونتج عن اطلاق النار إصابة اللواء عبد العزيز الفغم وتركي بن عبد العزيز السبتي وأحد العاملين من الجنسية الفلبينية، قبل أن يتوفى اللواء عبد العزيز بالمستشفى، بحسب البيان.

وتبادل ممدوح آل علي إطلاق النار مع القوات الأمنية أثناء مداهمتها للمنزل مما أدى لمقتله و إصابة خمسة من رجال الأمن، بحسب بيان وكالة الأنباء السعودية.

(إعداد: تميم عليان, نائب رئيس تحرير زاوية عربي, وقد عمل تميم سابقا كمراسل صحفي لوكالتي بلومبرج و رويترز في القاهرة)

(تحرير:ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا