مدينة نصر للإسكان المصرية تحقق 83% زيادة في المبيعات بالنصف الأول رغم كورونا

بلغت قيمة التعاقدات 3.78 مليار جنيه

  
صورة من الطائرة لمباني في القاهرة، يونيو 2020، رويترز

صورة من الطائرة لمباني في القاهرة، يونيو 2020، رويترز

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

زاوية عربي

قالت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المصرية، في بيان للبورصة اليوم الأربعاء، إنها حققت زيادة في حجم التعاقدات والحجوزات بنسبة 83% في النصف الأول من العام الجاري.

وبلغت قيمة التعاقدات والحجوزات الجديدة في النصف الأول من العام 3.78 مليار جنيه (236.2 مليون دولار)، بحسب البيان.

خلفية عن الشركة

تأسست عام 1959 وهي مدرجة بالبورصة المصرية، ومن أحدث مشروعاتها العقارية والتي تضمن مشروعات سكنية، إدارية وتجارية، بشرق القاهرة: تاج سيتي وسراي وتاج سلطان، بحسب موقع الشركة.

وهي من أقدم شركات التطوير العقاري في مصر وقامت بإنشاء معظم حي مدينة نصر في القاهرة الذي يمتد على مساحة تتجاوز 40 مليون متر مربع، بحسب بيان الشركة اليوم.

وتعمل الشركة في نشاط العقارات السكنية والإدارية وبيع الأراضي، بحسب بيان الشركة اليوم.

وتمتلك الشركة مخزون من الأراضي في القاهرة يتضمن 3.5 مليون متر بمواقع على مقربة من مطار القاهرة الدولي، و5.5 مليون متر مربع على طريق القاهرة السويس، بحسب بيان الشركة اليوم.

التفاصيل

قالت الشركة إن الزيادة الكبيرة في التعاقدات والحجوزات في النصف الأول من 2020 يرجع بشكل رئيسي إلى مشروع سراي، والأرض المباعة في الربع الأول من العام بقيمة 1.15 مليار جنيه (71.9 مليون دولار).

وبلغت مبيعات الشركة في مشروع سراي أكثر من 2 مليار جنيه (125 مليون دولار) في النصف الأول من العام الجاري، مقابل 767 مليون جنيه (48 مليون دولار) في نفس الفترة من العام الماضي، كما زادت مبيعاتها في مشروع تاج سلطان إلى 226 مليون جنيه (14 مليون دولار) مقابل 96 مليون جنيه (6 مليون دولار) قبل عام.

وقال أحمد الهيتمي العضو المنتدب لشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير في البيان إن الشركة حققت هذا "الأداء القوي" رغم "الأوقات العصيبة التي يمر بها العالم".

وعانت شركات التطوير العقاري في مصر بشدة في الربع الأول من العام الجاري بسبب كورونا حيث تراجع معدل تسليم الوحدات بسبب مخاوف العملاء من الإصابة وأيضا توقف العمل في بعض المشروعات، بحسب بيانات بعض الشركات المقيدة في البورصة المصرية.

للمزيد: كورونا تهبط بأرباح بالم هيلز المصرية في الربع الأول

 (إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا