|13 نوفمبر, 2019

مجلس الاتحاد الأوروبي يعتمد لائحة عقوبات بخصوص أنشطة الحفر التركية شرقي البحر المتوسط

المجلس لم يفرض عقوبات حتى وقت اعتماد اللائحة بحسب بيان مرسل على البريد الإلكتروني

مجلس الاتحاد الأوروبي يعتمد لائحة عقوبات بخصوص أنشطة الحفر التركية شرقي البحر المتوسط
Reuters/Murad Sezer

زاوية عربي

اعتمد مجلس الاتحاد الأوروبي لائحة تنص على تجميد الأموال والموارد الاقتصادية لبعض الأشخاص أو الكيانات أو الهيئات المسؤولة عن أنشطة الحفر التركية غير المصرح بها شرق البحر المتوسط، وذلك بحسب بيان مرسل عبر البريد الإلكتروني اليوم من مكتب تنفيذ العقوبات الاقتصادية التابع للمملكة المتحدة.

ما هو مجلس الاتحاد الأوروبي؟

هو مجلس يجتمع فيه وزراء من دول الاتحاد لاعتماد القوانين وتنسيق السياسات، بحسب موقعه الإلكتروني.

ما هو مكتب تنفيذ العقوبات الاقتصادية التابع للمملكة المتحدة؟

هو مكتب تابع لحكومة المملكة المتحدة، ويعمل على تحديد العقوبات المالية وتنفيذها في المملكة المتحدة، بحسب موقعه الإلكتروني.

التفاصيل

وقال البيان انه لم يتم إدراج أي أفراد أو كيانات ضمن قائمة العقوبات باللائحة حتى وقت اعتمادها في 12 نوفمبر الجاري.

قال بيان آخر منشور على موقع مجلس الاتحاد الأوروبي في 11 نوفمبر، ان هذا القرار متعلق بانتهاك سيادة قبرص في مياها الإقليمية، والمنطقة الاقتصادية الخاصة بها.

ورحب مجلس الاتحاد، في نفس البيان، بدعوة حكومة قبرص للتفاوض مع تركيا.

خلفية

في 3 أكتوبر الماضي، قال وزير الطاقة والموارد الطبيعية التركي، فاتح دونماز، ان سفينة تنقيب تركية تعمل على مواصلة أعمال التنقيب في البحر المتوسط، وإنها ستواصل عملها حتى يناير 2020، بحسب وكالة أنباء الأناضول التركية.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا