متوسط أسعار العقارات في أمريكا، إنجلترا ودبي

إنفوجرافك بالبيانات من 2010 ل2019

  
 صورة لدبي- مقدمة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي

صورة لدبي- مقدمة من المكتب الإعلامي لحكومة دبي

زاوية عربي

بحسب مقال رأي لخبير في العقارات نشر سابقا على زاوية عربي، المحافظ الاستثمارية المتنوعة تتعرض لتقلبات أقل من تلك التي تركز على فئة استثمارية واحدة. وقد انخفضت بين يناير ومارس 2020 قيمة المحافظ التي تتكون من 80% من الأسهم و20% من السندات بحوالي 22% في المتوسط. أما المحافظ التي تتكون من 50% من العقارات و40% من الأسهم و10% من السندات فقد انخفضت في المتوسط بنسبة 10%. 

بينما الأصول الوحيدة التي لم تتأثر حتى الآن، على الأقل في الدول المتقدمة، هي العقارات وذلك لأن الانهيارات فيها على المدى القصير نادر الحدوث والنمو على المدى الطويل شبه مؤكد.

للمزيد: الاستثمار العقاري يحافظ على مركزه وسط أزمة كورونا

الإنفوجرافك التالي يعطي نظرة عامة على تطور أسعار العقارات في أمريكا، إنجلترا ودبي.

(قام بإعداد البيانات Sandeep Ghosh مساعد أول بشركة Holborn Assets للاستثمار ومؤسس The Wealth  Lounge وتم التواصل مع Sandeep عبر موقع WriteCaliber وهو موقع حديث ومقره دبي ويقدم للصحفيين مجموعة من الخبراء للتواصل معهم واستخدام آرائهم في مواضيع صحفية ومقالات رأي. تصميم: أسمامة طاهر وقامت بالمراجعة التحريرية ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا