ما هي Plug and Play؟

شركة أمريكية تمتلك 50 مسرعة أعمال

  
صورة في الطريق تشير إلى موقع وادي السيليكون

صورة في الطريق تشير إلى موقع وادي السيليكون

shutterstock

زاوية عربي

Plug and PlayTech Center هي شركة تعرف نفسها على أنها منصة الابتكار العالمية الأكبر، مقرها وادي السيليكون في الولايات المتحدة، وهدفها الأساسي هو إيجاد والاستثمار في وتسريع أعمال الشركات الناشئة، بحسب موقعها الرسمي.

 ما هو وادي السيليكون؟

هي منطقة في شمال كاليفورنيا وتمثل مقر لكبرى الشركات الناشئة والشركات العالمية التكنولوجية مثل جوجل وأبل وفيسبوك.

تفاصيل عن الشركة

(بحسب الموقع الرسمي)

تملك أكثر من 50 برنامج تسريع أعمال في القطاعات المختلفة للشركات الناشئة في كل المراحل وكل برنامج يستمر لمدة 12 أسبوع حيث يلتقي المتدربون بالعديد من الموجهين والمستثمرين ولا يشترط الحصول على نسبة تملك من أسهم الشركات المشاركة في البرنامج.

تساعد المنصة أيضا الشركات الكبيرة من خلال تحديد أكبر التحديات التي تواجهها وتوصيلها بالشركات الناشئة التي تملك حلول مناسبة لها. 

 للشركة نشاط استثماري حيث تمول حوالي 260 شركة ناشئة في العام بمبلغ يتراوح من 25,000 دولار إلى 500,000 دولار من أي دولة بأي مرحلة.

تأسست في 2006 وتعمل في أكثر من 30 مكان حول العالم وقامت بتسريع أعمال أكثر من 1,450 شركة ناشئة العام الماضي.

تعد شركة Dropbox ومقرها الولايات المتحدة وهي منصة إلكترونية للعمل وحفظ الملفات وشركة PayPal وهي شركة للدفع الإلكتروني مقرها الولايات المتحدة من الشركات التي دعمتها الشركة.

من ضمن الدول التي تعمل فيها المنصة: الولايات المتحدة، الصين، فرنسا، ألمانيا، هولندا، سنغافورة وإندونيسيا.

وفي الشرق الأوسط، للشركة مقر في أبوظبي ولها 3 برامج تسريع أعمال متخصصة في التكنولوجيا المالية والسفر والصحة.

تركز على مجالات مختلفة منها التكنولوجيا المالية، التجزئة،  الأغذية، الصحة، النقل والخدمات اللوجيستية.

(إعداد: ياسمين نبيل، وقد عملت ياسمين سابقا كصحفية في موقع ومضة في الإمارات)

(تحرير: ياسمي صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا