ما هي منصة نمشي التي اشترتها إعمار مولز؟

تقرير سريع عن الشركة

  
صورة تعبر عن مبدا الشراء من على الإنترنت

صورة تعبر عن مبدا الشراء من على الإنترنت

Gettyimages

زاوية عربي 

تأسست نمشي (Namshi) في دبي في 2011 وهي منصة للتسوق الإلكتروني في الشرق الأوسط للرجال والنساء والأطفال، بحسب صفحة الشركة على موقع لينكد إن.

تتيح الشركة من خلال التطبيق الخاص بها التسوق من بين 800 علامة تجارية مختلفة للملابس أو مستحضرات التجميل أو اللوازم المنزلية والإلكترونيات، وتعمل في دول الإمارات والبحرين والسعودية وعمان والكويت، بحسب موقع الشركة.

في بداية العام الماضي، استحوذت إعمار مولز (Emaar Malls)، وهي صاحبة عدد من مراكز التسوق الرئيسية مثل (دبي مول) ومقرها دبي والتابعة لرجل الأعمال الإماراتي الشهير محمد العبار، بالكامل على نمشي بشرائها 49% من أسهم نمشي من (Global Fashion Group) في صفقة بقيمة 129.5  مليون دولار، وذلك بعد أن سبق لها أن اشترت 51% من نمشي من نفس الشركة في 2017 بمبلغ 151 مليون دولار، بحسب تقرير سابق لرويترز.

لدى نمشي حوالي 1.2 مليون عميل وسجلت مبيعات بقيمة 231.3 مليون دولار في السعودية والإمارات في 2018 بزيادة 16% عن العام السابق، بحسب تقرير لومضة في 2019، وومضة هي شركة تستثمر في الشركات الناشئة ومقرها دبي.

خلفية سريعة عن سوق التجارة الإلكترونية

يشهد سوق التجارة الإلكترونية تنافس كبير في المنطقة خاصة في الإمارات والتي تضم عدد من منصات التسوق منها شركة نون التي تأسست في دبي أواخر عام 2016، بحسب صفحة الشركة على لينكد إن وهي تتبع محمد العبار مشاركة مع الصندوق السيادي للسعودية باستثمار قدرة مليار دولار، بحسب التغطيات الإعلامية للخبر.

وكذلك سوق.كوم التي تأسست في دبي في 2005 وتم الاستحواذ عليها من قبل شركة أمازون العالمية في عام 2017 مقابل 580 مليون دولار، بحسب التغطيات الإعلامية للخبر.

(إعداد: ياسمين نبيل، وقد عملت ياسمين سابقا كصحفية في موقع ومضة في الإمارات)
(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل:yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا