|11 سبتمبر, 2019

ما هو جديد أبل ؟

أعلنت الشركة أمس عن أيفون 11 وأيفون 11 برو ومنتجات أخرى

130522

130522

REUTERS/Stephen Lam

زاوية عربي 

أغلقت أسهم شركة أبل على ارتفاع مساء الثلاثاء بعد إعلان الشركة لعدد من المنتجات والخدمات الجديدة في مؤتمر صحفي، حيث أغلق السهم مرتفعا بنسبة 2.53% إلى 216.7 دولار للسهم.

ما هو الجديد الذي أعلنته أبل في مؤتمرها يوم الثلاثاء؟:

الإصدار الجديد من هاتف أيفون (أيفون 11 وأيفون 11 برو وأيفون 11 برو ماكس): ثلاث كاميرات في أيفون 11 برو وبرو ماكس وكاميرتين في أيفون 11 وتحسين للبطارية لتستمر لمدة يوم كامل بدون الحاجة للشحن.

وبحسب موقع الشركة يبدأ سعر أيفون 11 من 2,069 درهم إماراتي وأيفون 11 برو من 2,939 درهم إماراتي.

الإصدار الجديد لساعة أبل (أبل ووتش 5) : وتتضمن خاصية عدم النوم،  وهو ما يعني أن يستطيع المستخدم تفقد الوقت دون الحاجة للمس الشاشة أو الضغط على أي أزرار إضافة إلى إمكانية طلب خدمات الطوارئ مثل الشرطة والإسعاف في 150 دولة دون الحاجة لوجود تليفون قريب.

الإصدار الجديد لجهاز أيباد ( أيباد 7) : وهو مزود بقلم ذكي.

منصة  أبل أركاد للألعاب: تنطلق المنصة في 19 سبتمبر باشتراك شهري 4.99 دولار في الشهر ويمكن للمشتركين أن يلعبوا بأكثر من 100 من الألعاب الإلكترونية المخصصة لمنصة أبل.

منصة أبل بلس للبث التلفزيوني عبر الإنترنت: تنطلق الخدمة في 1 نوفمبر باشتراك شهري 4.99 دولار شهري وتتضمن عدد من البرامج التلفزيونية والدرامية المنتجة خصيصا للمنصة.

آخر نتائج أعمال أبل:

شهدت مبيعات المنتجات بصفة عامة انخفاض هذا العام حيث حققت الشركة في نتائج تسعة أشهر حتى يونيو 2019 نحو 162.4   مليار دولار في مقابل 173.5 مليار في نفس الفترة من 2018،  بحسب بيان نتائج أعمال الشركة المنشور على موقعها.

وقد انخفضت أيضا مبيعات الأيفون إلى نحو 109 مليار دولار في الفترة مقارنة بحوالي 128.1 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

(إعداد: شريف ماهر الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل شريف في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها البي بي سي والحرة)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا