|19 نوفمبر, 2019

كيف جاء الترتيب العالمي لـ11 دولة عربية في تقرير جالوب للقانون والنظام العام ل2019؟

الإمارات ومصر في ترتيب عالمي متقدم

كيف جاء الترتيب العالمي لـ11 دولة عربية في تقرير جالوب للقانون والنظام العام ل2019؟
Gettyimages

زاوية عربي

أصدر معهد جالوب تقريره السنوي لعام 2019، عن القانون والنظام العام والقائم على استطلاع رأي نحو 152 ألف شخص بالغ في 142 دولة ومنطقة خلال عام 2018.

وبحسب التقرير المنشور على موقع المعهد، يدور استطلاع الرأي حول أسئلة عن الشعور بالأمان والتعرض للسرقة أو الاعتداء ومدى الثقة بالشرطة المحلية.

خلفية عن معهد جالوب

هو مؤسسة بحوث وتحليلات عالمية بارزة، ويقدم تقارير عن موضوعات متعددة منها المتخصص ببيئة العمل والتعليم، والثقافة وغيرها.

البلدان العربية

جاءت الإمارات في المركز الثالث عالميا برصيد 93 نقطة من أصل 100 نقطة، فيما تقدمت مصر إلى المركز الخامس عالميا من المركز العاشر العام الماضي، بحسب التقرير.

الدولة     الترتيب العالمي*
الإمارات     3
مصر        5
الأردن      21
السعودية    29
العراق      59
الجزائر     59
لبنان        68
المغرب     85
تونس       88
ليبيا        107
اليمن       114

وبشكل عام جاءت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المركز الخامس بين 10 مناطق حول العالم برصيد 81 نقطة من 100 نقطة، وتصدرت منطقة شرق آسيا الترتيب العالمي برصيد 87 نقطة، حسب التقرير.

الترتيب العالمي

عالميا تصدرت سنغافورة الترتيب برصيد 97 نقطة، بينما تذيلت أفغانستان القائمة.

وبحسب التقرير، يشعر 68% من المواطنين حول العالم بالثقة في الشرطة المحلية، ويأتي ترتيب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المركز السابع بين 10 مناطق في الثقة بالشرطة.

(*ملحوظة: استخدمت زاوية عربي طريقة تصنيف المنافسة القياسي (Standard Competition Ranking) لحساب ترتيب البلاد طبقا للبيانات في التقرير عن طريق وضع البلاد ذات مجموع النقاط المتساوي في نفس الترتيب)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا