|16 ديسمبر, 2019

كميفك الكويتية تقول ان سعر الاستحواذ الإلزامي من شركة الذكير أقل من سعر التقييم

الذكير عرضت 59 فلس للسهم وتقييم المستشار 60 فلس للسهم

صورة لمدينة الكويت العاصمة الكويت

صورة لمدينة الكويت العاصمة الكويت

Gettyimages

زاوية عربي

قال مجلس إدارة شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي (كميفك) أن السعر المقدم من قبل شركة الذكير للتجارة العامة والمقاولات لشراء بقية الأسهم التي لا تملكها الذكير في كميفك، والبالغة 25.67%، أقل من السعر المحدد من مستشار الاستثمار، حسب بيان نشرته كميفك اليوم على موقع البورصة الكويتية.

خلفية عن عرض الاستحواذ

يأتي عرض شركة الذكير لشراء بقية الأسهم التي لا تملكها في كميفك في إطار ما يعرف باسم عرض الاستحواذ الإلزامي.

ما هو عرض الاستحواذ الإلزامي؟

الاستحواذ الإلزامي هو عرض شراء ينبغي تقديمه بعد حيازة مقدم العرض حصة أغلبية في الشركة. ويتم تقديمه لجميع حملة الأسهم الآخرين بالشركة.

وكانت حصة شركة الذكير للتجارة العامة والمقاولات قد بلغت نسبة 74.33% في كميفك خلال شهر سبتمبر الماضي، بحسب البيانات المنشورة على موقع البورصة.

واشترت الذكير نحو 50% في شركة كميفك من البنك الأهلي المتحد بسعر 58.1 فلس كويتي (0.19 دولار) ،بحسب بيان للبنك منشور على موقع البورصة بتاريخ 19 سبتمبر الماضي.     

خلفية عن الشركتين والبنك

تأسست شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي عام 1984، وأدرجت في البورصة عام 1997، وفق بيانات الشركة المنشورة على موقع البورصة. وتعمل الشركة في إدارة الأصول والخدمات المالية، حسب موقعها الرسمي.

تأسست شركة الذكير للتجارة العامة والمقاولات عام 1984 لتعمل في مجال أنظمة الكمبيوتر وخدمات الاتصالات ثم توسعت لتدخل مجال تجارة وتجميع السيارات والخدمات المالية وتقدم خدمات صحية في المملكة العربية السعودية، حسب موقع الشركة الرسمي.

تأسس البنك الأهلي المتحد في عام 2000 نتيجة اندماج البنك المتحد الكويتي والبنك التجاري الأهلي البحريني ويمتلك فروع في عدة بلدان في الشرق الاوسط والمملكة المتحدة، حسب الموقع الرسمي للبنك.

التفاصيل

قال بيان كميفك اليوم أن السعر المقدم من الذكير للاستحواذ على بقية أسهم الشركة والبالغ 59 فلس كويتي (0.19 دولار) للسهم أقل من السعر المحدد في تقييم مستشار الاستثمار المستقل بيكر تيلي والبالغ 60 فلس للسهم (0.2 دولار).

وأضاف بيان كميفك أن هذا الرأي غير ملزم للمساهمين، وأن قرار البيع من عدمه يرجع لتقديرات هؤلاء المساهمين.

خلفية عن بيكر تيلي

بيكر تيلي هو مكتب يقدم خدمات استشارية ومحاسبة واستشارات ضريبية، بحسب موقعه الرسمي.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية).

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: ياسمين صالح Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا