|21 يوليو, 2019

فوري تنوي طرح 36% من رأسمالها في البورصة المصرية

الخبر جاء في بيان لمستشار الطرح "المجموعة المالية هيرميس" مساء يوم الأحد

130522

130522

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

* تم إعادة نشر القصة لإضافة خلفية عن الطروحات السابقة بالبورصة المصرية

أعلن مستشار طرح شركة فوري "المجموعة المالية هيرميس" اعتزام الشركة طرح 36% من رأسمالها بالبورصة المصرية،  بحسب ما جاء في بيان لهيرميس مساء يوم الأحد.

وقد بدأت اجراءات طرح شركة فوري لخدمات الدفع الإلكتروني المصرية اليوم.

وبحسب بيان هيرميس، سوف يشمل الإدراج طرحا خاصا للمستثمرين من المؤسسات خارج الولايات المتحدة، استراليا، كندا، اليابان، وطرحا عاما للمستثمرين الأفراد في مصر بنفس السعر.

وقد صرح رئيس البورصة المصرية محمد فريد في مقابلة مع موقع زاوية عربي الأسبوع الماضي ان البورصة المصرية على موعد هذا العام مع عدد من الطروحات التي من المتوقع أن تسهم في تنشيط السوق.

وأضاف:  ”وفق ما أعلن من قبل بعض من المعنيين بالشركات المملوكة للدولة مفترض قرب نهاية هذا العام نشهد بعض من الطروحات على مستوى القطاع الحكومي أو الشركات المملوكة للدولة، (و) واحد او اثنين على مستوى القطاع الخاص. وفيه طروحات ثانوية ... قريبا جدا حنسمع حاجات حتتم. أكثريتها على مستوى القطاع الخاص".

وكان آخر طرح لشركة خاصة في البورصة المصرية هو طرح ثروة كابيتال المتخصصة في مجال التمويل في أكتوبر الماضي بحسب وكالة رويترز.

وفي مارس الماضي طرحت الدولة حصة من شركة صناعة التبغ الشهيرة في مصر، الشرقية للدخان، ضمن برنامج حكومي لطرح شركات تابعة للدولة لتنشيط سوق المال، ولكن الطرح تأخر عن الموعد المحدد له حيث كان من المفترض ان يحدث في أكتوبر 2018. وذلك بسبب ضعف التداولات في السوق العالمي والذي تأثر بشكل سلبي العام الماضي بسبب الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين،  بحسب بيان أصدرته وزارة المالية المصرية في أكتوبر الماضي.

(إعداد ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا