|28 أكتوبر, 2019

فودافون قطر تبدأ في تقديم خدمة التحكم في الأجهزة عن طريق الإنترنت

الخدمة ستحسن المرافق العامة والصحة بحسب البيان

فودافون قطر تبدأ في تقديم خدمة التحكم في الأجهزة عن طريق الإنترنت
Gettyimages

زاوية عربي

أعلنت شركة فودافون قطر عن إطلاق شبكة متقدمة تصل إلى داخل المباني ومسافات أعمق تحت الأرض وتسمح بتقديم خدمات التحكم في الأجهزة المنزلية وغيرها عن بعد، وهو ما يعرف بإنترنت الأشياء، بحسب بيان نشر اليوم على موقع البورصة القطرية.

ما هو انترنت الأشياء؟

هي خدمة تمكن المستخدمين من التحكم في الأجهزة عن بعد عن طريق تحديد عنوان الإنترنت IP الخاص بالجهاز مثل السيارة أو الأجهزة المنزلية، وتوصيلها بالهواتف الذكية.

التفاصيل

تأتي الشبكة الجديدة بالتزامن مع قيام فودافون قطر بنشر تقنية الجيل الخامس للإنترنت فائق السرعة التي تغطي حاليا نحو 70% من مدينة الدوحة، حسب البيان.

وستوفر الشركة خدمات إدارة المخلفات الذكية، وركن السيارات الذكي، والإضاءة الذكية تجاريا على الشبكة الجديدة.

تشمل خدمة الإنترنت الجديدة:

- المرافق العامة: بهدف ترشيد استهلاك الغاز والمياه.
-المباني الذكية: لتعزيز السلامة وسرعة الاستجابة للحوادث من خلال كاشفات الدخان.
-الرعاية الصحية: عن طريق مراقبة صحة المرضى، وأجهزة الطوارئ الخاصة بهم.
-الزراعة: عن طريق مراقبة جودة المحاصيل والتربة، ومتابعة صحة الحيوانات.

خلفية

فودافون قطر هي شركة اتصالات تعمل في قطر ولديها رخصة تقديم خدمات الاتصالات الثابتة والنقالة، وبدأت عملها في عام 2009، وبلغ عدد عملائها 1.7 مليون شخص في نهاية مارس الماضي، كما أنها مدرجة بالبورصة القطرية، وذلك بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا