|18 نوفمبر, 2019

طيران الإمارات تطلب شراء 50 طائرة جديدة من إيرباص

16 مليار دولار قيمة الصفقة

طيران الإمارات تطلب شراء 50 طائرة جديدة من إيرباص
Gettyimages

زاوية عربي

قالت شركة طيران الإمارات انها وقعت طلب شراء 50 طائرة من طراز A350-900 XWB، والتي تنتجها شركة إيرباص، بقيمة 58.7 مليار درهم (16 مليار دولار)، بحسب بيان منشور على موقع الشركة اليوم.

ما هو طراز A350-900 XWB؟

بحسب موقع إيرباص، فهي طائرة تتسع ل 300 إلى 350 راكب، وجسمها مصنوع من البلاستيك المقوى بألياف الكربون والذي يدعم تقليل استهلاك الوقود وسهولة الصيانة، وزيادة مقاومة التآكل.

التفاصيل

بحسب بيان اليوم، تتوقع طيران الإمارات الحصول على الطائرة الأولى في مايو 2023، على أن تنهي استلام الطائرات في عام 2028.

وقال الشيخ أحمد بن سعيد، رئيس مجلس إدارة الشركة انه سيتبع هذه الصفقة مراجعة شاملة لخيارات الطائرات وخطط الأسطول الخاص بالشركة.

للمزيد: من هو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم؟

وقال البيان ان الطائرات الجديدة ستمكن الشركة من تقديم خدماتها في مجموعة من الأسواق الجديدة، والقيام برحلات طويلة تصل إلى 15 ساعة من الطيران من دبي.

خلفية عن طيران الإمارات

تقدم طيران الإمارات حاليا خدماتها من خلال أسطول واسع من الطائرات، وتصل رحلاتها لأكثر من 150 مدينة في 6 قارات، بحسب بيان اليوم.

وبحسب موقع الشركة الإلكتروني، بدأت الشركة أعمالها في عام 1985 بطائرتين فقط.

خلفية عن إيرباص

هي إحدى أبرز شركات الطيران الأوروبية، وتعمل في تصنيع الطائرات التجارية، ولديها قسم للفضاء والدفاع بالإضافة للطائرات العمودية (هليكوبتر)، بحسب موقعها الإلكتروني.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا