|22 يناير, 2020

صندوق أبو ظبي الاستثماري يدعم 5 شركات ناشئة بنحو 60 مليون درهم

التقرير به أسماء الشركات ومجال عملها

وسط أبوظبي، الإمارات.

وسط أبوظبي، الإمارات.

Gettyimages

زاوية عربي

أعلن الصندوق الاستثماري التابع لمكتب أبو ظبي للاستثمار عن دعم 5 من شركات الابتكار الناشئة في الإمارة بنحو 60 مليون درهم (16.3 مليون دولار)، وذلك بحسب تقرير نشرته وكالة أنباء الإمارات (وام) اليوم.

ما هي الشركات الناشئة؟

هي شركات ذات تاريخ تشغيلي قصير. وغالباً ما تكون هذه الشركات حديثة التأسيس، ولا تزال في طور النمو والتوسع.

التفاصيل

الشركات ال5 التي شملها الدعم هي: سكيورنسي، تراكر، سروة، يعقوب، وأوكادوك، وفق نفس التقرير.

خلفية عن الشركات ال5

سكيورنسي: شركة تعمل في تكنولوجيا البلوك تشين. وبلوك تشين هي نظام يعمل على دعم التعاملات المالية الرقمية على مستوى العالم، بحسب بيان اليوم.

تراكر: منصة متخصصة بخدمات النقل اللوجستي وحجز الشاحنات، وتمكن أيضا من تتبع مسار الشحنات، بحسب بيان اليوم.

سروة: منصة تداول مالية إلكترونية، بحسب موقعها الإلكتروني.

يعقوب: تعمل للحد من معدلات السمنة لدى الأطفال من خلال عرض برامج تغذية لهم، بحسب بيان اليوم

أوكادوك: منصة إلكترونية لحجز المواعيد الخدمات الطبية عبر الإنترنت، بحسب بيان اليوم.

خلفية عن مكتب أبو ظبي للاستثمار والصندوق الاستثماري

مكتب أبو ظبي للاستثمار، هو مؤسسة حكومية، وهو تابع لدائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، وهو مسؤول عن جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، ودعم المستثمرين المحليين أيضا، كما يقوم بتقديم الاستشارات، ويسهل تأسيس الشركات في أبو ظبي، بحسب ملف عن المكتب على موقع دائرة التنمية الاقتصادية بأبو ظبي.

والصندوق الاستثماري، هو صندوق أسسه مكتب أبو ظبي للاستثمار في مايو من العام 2019 بهدف دعم الشركات الناشئة، والمساهمة في تعزيز الوظائف التي تتطلب مهارات عالية في قطاع التكنولوجيا في أبوظبي، بحسب بيان اليوم.

(إعداد: محمد الحايك، وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير:عبدالرحمن رشوان، للتواصل ياسمين صالح: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا