شركة Seez الناشئة لتجارة السيارات تجمع تمويل ب6 مليون دولار

التقرير به خلفية عن الشركة وكيفية عملها

  
صورة عامة لسيارات مستعملة، ميناء خالد، الشارقة، الإمارات، 5 أبريل 2018. رويترز.

صورة عامة لسيارات مستعملة، ميناء خالد، الشارقة، الإمارات، 5 أبريل 2018. رويترز.

REUTERS/Satish Kumar

زاوية عربي

جمعت شركة Seez الناشئة، التي تعمل في تقديم خدمات بيع وشراء السيارات الجديدة و المستعملة ومقرها دبي، تمويل بقيمة 6 مليون دولار، بحسب بيان منشور على موقع ماجنييت المهتم بالشركات الناشئة اليوم.

خلفية عن Seez وكيفية عملها

تأسست الشركة قبل 3 سنوات، ولديها فروع في لبنان، فرنسا، الدنمارك، إيطاليا، وألمانيا، وهي تقدم من خلال تطبيق على الهاتف الذكي خدمة البحث عن السيارات في 5 دول هي: الإمارات، الكويت، السعودية، جنوب أفريقيا، وباكستان، بحسب موقع الشركة وملفها على موقع ماجنيبت، وبيان اليوم.

تقدم الشركة أيضا خدمة شراء السيارات في بلد واستلامها في بلد آخر، بحسب ملفها على ماجنييت أيضا.

وبلغ عدد مستخدمي التطبيق نحو مليون مستخدم، في ال5 دول، كما يضم التطبيق نحو 500 ألف سيارة، بحسب بيان اليوم.

خلفية عن موقع ماجنييت

هو منصة إلكترونية متخصصة، مقرها دبي، وهي مهتمة بالشركات الناشئة ورواد الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وتعمل أيضا على ربط رواد الأعمال وأصحاب المشاريع الصغيرة بالجهات الممولة والمستثمرين، وذلك وفق موقعها الرسمي.

تفاصيل إضافية

بحسب بيان اليوم، ستستخدم الشركة التمويل الجديد في تطوير خدماتها الإلكترونية لشراء السيارات من على الإنترنت، بالإضافة لخدمات شراء سيارات متواجدة في بلد آخر.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا