|19 ديسمبر, 2019

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المصرية تتم أول عملية توريق لها

العملية بهدف جمع أموال مقابل ديون مستقبلية مستحقة للشركة

شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المصرية تتم أول عملية توريق لها
OUD handout via Thomson Reuters Projects

زاوية عربي

قالت شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المصرية، انها أتمت أول عملية توريق لها بقيمة 305 مليون جنيه (19 مليون دولار)، مقابل أموال تستحق لها في المستقبل قيمتها 370 مليون جنيه (23 مليون دولار)، بحسب بيان للشركة منشور اليوم على موقع البورصة المصرية.

ما هو التوريق؟

هو طريقة لبيع الدين، من خلال إصدار أوراق مالية مقابل أموال مستحقة للشركة في المستقبل.

خلفية عن الشركة:

هي من أبرز شركات التطوير العقاري في مصر، وتأسست في عام 1959، وهي مدرجة في البورصة المصرية ضمن مؤشرها الرئيسي EGX30، بحسب موقع الشركة وموقع البورصة المصرية.

تفاصيل إضافية:

قالت الشركة في بيان اليوم، ان هذه العملية تهدف إلى تغطية حقوقها المالية الآجلة في مشروعات سلمتها للعملاءها، وهي تاج سلطان وبريميرا والواحة، والمشروعات ال3 بشرق القاهرة، إلى سيولة نقدية.

أوضحت الشركة أيضا ان المجموعة المالية هيرمس، والبنك التجاري الدولي-مصر، والبنك الأهلي المصري، قاموا بتغطية الإصدار بالكامل، دون ذكر تفاصيل التغطية، بحسب بيان اليوم.

وقال العضو المنتدب، أحمد الهتيمي، في بيان اليوم، ان شركته لديها خطة لاستمرار برنامج التوريق العام القادم.

خلفية عن المجموعة المالية هيرمس والبنك التجاري الدولي - مصر والبنك الأهلي المصري :

المجموعة المالية هيرمس: هي أحد أبرز بنوك الاستثمار في الشرق الأوسط، ولديها أعمال في 12 دولة، كما انها مدرجة في البورصة المصرية ضمن مؤشرها الرئيسي EGX30، بحسب موقع الشركة وموقع البورصة المصرية.

البنك التجاري الدولي - مصر: تأسس في عام 1975، وهو مدرج بالبورصة المصرية ضمن مؤشرها الرئيسي EGX30، بحسب موقع البنك وموقع البورصة المصرية.

البنك الأهلي المصري: هو أكبر بنك حكومي في مصر، وتأسس في عام 1898، بحسب موقعه الإلكتروني.



(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا