شركة قطر للبترول تستحوذ على حصة بمنطقتي استكشاف في ساحل العاج

الاستثمار هو الأول لقطر للبترول في ساحل العاج

  
مقر شركة قطر للبترول

مقر شركة قطر للبترول

REUTERS

زاوية عربي

أعلنت شركة قطر للبترول عن توقيع اتفاقية مع شركة توتال النفطية العالمية للاستحواذ على حصة تبلغ نسبتها 45% في منطقتين استكشاف قبالة سواحل ساحل العاج (كوت ديفوار) في أول استثمار لها هناك، وذلك بحسب بيان منشور على موقع شركة قطر للبترول اليوم.

خلفية عن الشركتين

قطر للبترول: تأسست عام 1974 وهي مؤسسة مملوكة للدولة وتعمل بكافة مراحل صناعة النفط والغاز في قطر. تعتمد الشركة في عمليات التطوير والاستكشاف على الاتفاقيات التي تعقدها مع شركات النفط والغاز العالمية، وفق موقعها الرسمي.

توتال: شركة طاقة عالمية تعمل في إنتاج وتسويق الوقود، الغاز الطبيعي، والكهرباء. لدى الشركة أعمال في 130 دولة حول العالم، بحسب موقعها الرسمي.

تعليق مسؤول

قال سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبترول أن المناطق البحرية الإفريقية تعتبر "هدف مهم" في استراتيجية قطر للبترول للنمو الدولي، بحسب البيان.

التفاصيل

(بحسب بيان اليوم)

تبلغ مساحة المنطقتين حوالي 3,200 كيلو متر مربع.

توفر المنطقتان فرص لاكتشافات هيدروكربونية - نفطية - بمياه يتراوح عمقها بين 1,000 و2,000 متر.

تبعد المنطقتان مسافة 35 كيلو متر عن الشاطئ و100 كيلو متر من حقول نفطية مجاورة.

ولم يعطي البيان المزيد من التفاصيل حول المنطقتين أو قيمة الصفقة.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)


© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا