|09 ديسمبر, 2019

شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية الكويتية تعقب على موضوعين

علقت الشركة على مواضيع متعلقة بمشروع ترفيهي تديره وقرار غلق مبنى مطار الشيخ سعد

شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية الكويتية تعقب على موضوعين

زاوية عربي 

نفت شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) الكويتية، استلامها أي إشعار رسمي من قبل الجهات المعنية لإخلاء موقع أحد مشاريعها، وهو مشروع مجمع ديسكفري، وفق بيان نشرته الشركة اليوم على موقع البورصة الكويتية. 

من جهة أخرى، أوضحت يوباك في نفس البيان أنها تنسق مع الجهات الكويتية المعنية لاستيضاح ما تم تداوله حول إيقاف تشغيل مطار الشيخ سعد وتأثيرات هذا الأمر المحتملة على أرباح الشركة،. 

التفاصيل:

خلفية عن شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك):

تأسست الشركة عام 2000 وأدرجت في بورصة الكويت عام 2006، حسب موقعها الرسمي وبيانات الشركة على موقع البورصة.

تعمل في إدارة المرافق والمشاريع العقارية التجارية، بحسب موقعها الرسمي.

وتدير الشركة مساحات تجارية في مطار الكويت الدولي ومطار الشيخ سعد ومواقع أخرى، بحسب موقع الشركة الرسمي.

وقد قامت شركة أجيليتي، وهي من أشهر الشركات في قطاع تقديم خدمات النقل والتخزين في المنطقة ومقرها الكويت، في يونيو من عام 2012 بالاستحواذ على شركة يوباك.

ما هو مشروع مجمع ديسكفري وما التفاصيل الجديدة بشأنه؟

ديسكفري هو مجمع ترفيهي تديره يوباك، ويقع وسط مدينة الكويت، حسب موقع يوباك الرسمي. 

وقالت الشركة في بيانها اليوم أنها لا تزال قائمة على إدارة وتشغيل مشروع مجمع ديسكفري. وأضافت أن الأنباء التي تم تداولها على بعض وسائل التواصل الإجتماعي بخصوص إخلائها المجمع لتوسعة حديقة الشهيد - القريبة من مكان المشروع - غير صحيحة.

خلفية سريعة عن حديقة الشهيد 

تقع عند أطراف مدينة الكويت وهي حديقة كبيرة وأشرف على تأسيسها الديوان الأميري، حسب موقع الحديقة الرسمي. 

خلفية عن خبر ايقاف مطار الشيخ سعد وعلاقة شركة يوباك به: 

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت بتاريخ 4 ديسمبر الجاري أنه سيتم وقف التشغيل لشركات الطيران من مبنى مطار الشيخ سعد - أحد مطارات الكويت- اعتباراً من بداية شهر يناير القادم بسبب استكمال الأعمال الإنشائية لمبنى ركاب جديد هناك، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وتقوم شركة رويال أفييشن المتخصصة في مجال الطيران، والمملوكة لشركة يوباك بإدارة مرافق مبنى مطار الشيخ سعد، وفق موقع يوباك الرسمي.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية). 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا