|09 ديسمبر, 2019

شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية توقع عقد قرض مع بنك قطر الوطنى الأهلى

وقت الشركة القرض لتمويل بناء كليات ضمن جامعة بدر المملوكة لها شرقي القاهرة

شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية توقع عقد قرض مع بنك قطر الوطنى الأهلى
REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

زاوية عربي

قالت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية انها وقعت عقد قرض بقيمة 130 مليون جنيه (8.1 مليون دولار) من بنك قطر الوطنى الأهلى، لاستكمال إنشاءات 7 كليات جديدة بجامعة بدر شرقي القاهرة، وبدء الإنشاءات في مدرسة بالمنصورة، بدلتا النيل، حسب بيان من الشركة منشور اليوم على موقع البورصة المصرية.

وتقول الشركة على موقعها الإلكتروني انها تخطط لبناء 7 كليات إضافة للـ9 كليات الحالية التي تعمل بجامعة بدر.

ولم يوضح البيان تفاصيل أخرى عن الكليات التي تبنيها الشركة، كما لم يعط البيان تفاصيل عن المراحل التعليمية التي ستضمها المدرسة الجديدة.

خلفية عن شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية:

تأسست الشركة في عام 1993، وهي من أبرز شركات القطاع الخاص التي تعمل في مجال إنشاء وتأسيس وإدارة منشآت تعليمية في مصر، بحسب القوائم المالية للشركة في نهاية أغسطس 2019، وتمتلك الشركة 19 مدرسة، وجامعة واحدة هي جامعة بدر، وتنتشر في 6 محافظات، بحسب موقع الشركة الإلكتروني، كما انها مدرجة بالبورصة المصرية ضمن مؤشرها الرئيسي، بحسب الموقع الإلكتروني للبورصة.

خلفية عن جامعة بدر:

هي جامعة خاصة، تقع شرقي القاهرة، وهي مملوكة بالكامل لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، بحسب القوائم المالية للشركة.

وبحسب الموقع الإلكتروني للجامعة، فهي تضم 9 كليات هي كلية العلاج الطبيعي، كلية طب الفم والأسنان، كلية الصيدلة، كلية الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية، كلية اللغات والترجمة، كلية الفنون التطبيقية، كلية الهندسة والتكنولوجيا، كلية الفنون السينيمائية والمسرحية، وكلية التمريض. ولدى الجامعة 7.8 ألف طالب بحسب موقع شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية.

خلفية عن بنك قطر الوطني الأهلي:

هو بنك يعمل في مصر، وهو مملوك من بنك قطر الوطني (قطري) بنحو 95%، بحسب بيان للبنك منشور على موقع البورصة المصرية في 10 أكتوبر الماضي، كما انه مدرج في البورصة المصرية بحسب موقع البورصة.

تفاصيل إضافية:

أوضحت الشركة في بيان اليوم، ان القرض الجديد هو جزء ثان من تمويل من بنك قطر الوطني الأهلي تتراوح قيمته بين 250 إلى 300 مليون جنيه (15.5-18.6 مليون دولار)، لاستكمال الإنشاءات بجامعة بدر، وانها وقعت على الجزء الأول من التمويل مع بنك قطر الوطني الأهلي في 30 مايو الماضي بقيمة 100 مليون جنيه (6.2 مليون دولار).

ولم توضح الشركة في البيان اذا ما كانت ستقترض المزيد أم ستكتفي بالجزئين.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا