|26 ديسمبر, 2019

شركة الصقر للتأمين التعاوني توقع عقد وكالة مع شركة تضامن

التقرير به تعريف لعقد الوكالة وتفاصيل

شركة الصقر للتأمين التعاوني توقع عقد وكالة مع شركة تضامن

زاوية عربي

قالت شركة الصقر للتأمين التعاوني المدرجة بالبورصة السعودية انها وقعت اتفاقية وكالة غير حصرية مع شركة تضامن لوكالة التأمين التعاوني، حسب بيان من شركة الصقر للبورصة السعودية اليوم.

خلفية عن شركة الصقر

تأسست عام 1983 كفرع لشركة الصقر الوطنية للتأمين -الإمارات العربية المتحدة وهي مدرجة بالبورصة السعودية و تمارس نشاط التأمين، حسب موقع الشركة الرسمي.

ولم يتوفر أي معلومات عن شركة تضامن لوكالة التأمين التعاوني.

ما هو التأمين التعاوني؟

هو نوع من أنواع التأمين المتوافق مع الشريعة الإسلامية يشترك فيه مجموع من الناس يتعرضون لأخطار معينة في دفع مبلغ معين لتعويض المتضرر منهم.

ما هي الوكالة غير الحصرية؟

هي أن يقوم طرف مع أطراف آخرين بدور الوكيل عن طرف آخر ولكن ليس بشكل حصري.

التفاصيل

ستقوم شركة التضامن بحسب الاتفاقية بتسويق وبيع وثائق التأمين في المملكة العربية السعودية للعملاء لصالح شركة الصقر وتحصل على نسبة معينة من الأقساط المحصلة من العملاء، حسب بيان اليوم.

وستكون مدة العقد سنة تجدد تلقائيا لعام إضافي ما لم يعلن أحد الطرفين عدم رغبته في التجديد، حسب البيان.

(إعداد: تميم عليان, الصحفي بموقع زاوية عربي, وقد عمل تميم سابقا كمراسل صحفي لوكالتي بلومبرج و رويترز في القاهرة)

(للتواصل: ياسمين صالح yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا