|06 يناير, 2020

شركة التأمين العربية التعاونية السعودية تحصل على تجديد تصريح ممارسة نشاطها

التصريح مدته 3 سنوات

صورة تعبر عن الحماية التأمينية.

صورة تعبر عن الحماية التأمينية.

Getty Images

زاوية عربي

قالت شركة التأمين العربية التعاونية السعودية، انها استلمت اليوم موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) على تجديد تصريح ممارسة نشاط الشركة في السعودية، بحسب بيان من الشركة منشور اليوم على موقع البورصة السعودية.

خلفية عن الشركة:

تأسست في عام 2007، وهي تعمل في جميع فروع التأمين، ويبلغ رأسمالها 265 مليون ريال (70.7 مليون دولار)، بحسب ملف الشركة على موقع البورصة السعودية.

تفاصيل إضافية:

بحسب بيان اليوم، التصريح يبدأ الشهر القادم ومدته 3 سنوات، ويشمل أنشطة التأمين العام، والتأمين الصحي وتأمين الحماية والإدخار.

خلفية عن أنواع التأمين:

بحسب موقع الأمانة العامة للجان الفصل في المنازعات والمخالفات التأمينية السعودية، فالتأمين العام يشمل التأمين البحري والهندسي - مثل أخطار المقاولين، والتركيب والإنشاءات والأجهزة الكهربائية والإلكترونية- و كذلك يشمل تأمين السيارات، بينما يشمل التأمين الصحي التأمين على التكاليف الطبية والأدوية.

أما تأمين الحماية والادخار فهو يشمل عمليات التأمين التي يدفع بموجبها المؤمن، شركة التأمين، مبلغ أو مبالغ من المال في تاريخ مستقبلي، مقابل ما يدفعه المؤمن له من اشتراكات، ويشمل التأمين في حالات الوفاة والعجز الكلي أو الجزئي أو المؤقت، بحسب نفس الموقع.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا