شركة الاتحاد للطيران تخطط لاستئناف رحلاتها إلى 58 وجهة

زيادة عدد الوجهات سيكون خلال يوليو وأغسطس

  
صورة طائرة تابعة لطيران الاتحاد

صورة طائرة تابعة لطيران الاتحاد

Getty Images

زاوية عربي

أعلنت شركة الاتحاد للطيران الإماراتية عن خططها لتشغيل رحلات إلى 58 وجهة حول العالم خلال شهري يوليو الجاري وأغسطس المقبل بعد بدء الاستنئاف التدريجي لعلمياتها عقب توقفها لنحو 3 أشهر بسبب تدابير الإغلاق للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقعها الرسمي اليوم.

خلفية عن قرارات السلطات الإماراتية

علقت السلطات الإماراتية في شهر مارس الماضي حركة السفر من وإلى البلاد قبل أن تعلن بتاريخ 4 يونيو الماضي إعادة فتح بعض مطارات البلاد أمام حركة الترانزيت، ومن ثم السماح في وقت لاحق للمواطنين والمقيمين بالسفر إلى وجهات محددة وفق اشتراطات وإجراءات معينة اعتبارا من يوم 23 يونيو الماضي، بحسب بيانات رسمية.

للمزيد: الإمارات تعيد فتح 3مطارات أمام رحلات الترانزيت

التفاصيل

قالت الشركة في بيان اليوم، إن خططها مرهونة برفع القيود الدولية المفروضة على النقل الجوي وإعادة فتح الأسواق العالمية.

وبحسب نفس البيان، قال توني دوغلاس الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران "يسرنا الإعلان عن الاستئناف التدريجي لرحلاتنا المجدولة إلى المزيد من الوجهات على شبكتنا العالمية. إن رفع الحظر على السفر من وإلى دولة الإمارات هو تطور مهم لأبوظبي. وبحلول شهر أغسطس ننوي تشغيل حوالي 45% من الطاقة الاستيعابية التي كانت لدينا قبل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد".

أبرز الوجهات

حددت الشركة العديد من الوجهات التي ستستأنف رحلاتها إليها، ومن أبرزها وفق بيان اليوم: البحرين، بيروت، القاهرة، الكويت، مسقط، الرياض، شيكاغو، نيويورك، أمستردام، أثينا، برشلونة، بروكسل، دبلن، فرانكفورت، جنيف، اسطنبول، لندن، موسكو، مومباي، سول، سنغافورة، وطوكيو.

خلفية عن الاتحاد للطيران

هي شركة مملوكة لحكومة أبوظبي وتسافر إلى نحو 400 وجهة حول العالم، وفق موقعها الرسمي.

خلفية عن عمل الشركة خلال أزمة كورونا

واصلت شركة الاتحاد للطيران خلال أزمة كورونا تشغيل رحلات خاصة لإجلاء المواطنين إلى جانب رحلات الشحن والمساعدات الإنسانية، وفق بيان اليوم.

خلفية عن انتشار كورونا في الإمارات

سجلت الإمارات أمس الاثنين 528 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 52,068 بالإضافة إلى تسجيل 424 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 40,721 وحالة وفاة واحدة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 324، وفق وكالة الأنباء الإماراتية.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا