|02 يناير, 2020

شركة الأحساء للتنمية السعودية تدعو لاجتماع لمناقشة زيادة رأس مالها الشهر القادم

الدعوة هي الثالثة بعد فشل عقد اجتماعين سابقين الشهر الماضي

 صورة للعملة السعودية

صورة للعملة السعودية

Getty Images/ imran kadir photography

زاوية عربي

أعلنت شركة الأحساء للتنمية دعوة الجمعية العامة غير العادية للانعقاء لمناقشة زيادة رأس مال الشركة يوم الأحد 2 فبراير، وذلك بحسب بيان من الشركة منشور اليوم على موقع البورصة السعودية.

ما هي خلفية الشركة والخبر؟

فشلت الشركة في عقد اجتماعين لجمعيتها العمومية غير العادية، الشهر الماضي، بعد حضور مساهمين يمثلون فقط 4.86% من أسهمها في الاجتماع الأول، و7.02% في الاجتماع الثاني، بحسب بيان سابق للشركة على موقع البورصة السعودية.

وتنص المادة رقم 94 من نظام الشركات السعودي، والمختصة بنسب حضور مساهمي الشركات في الجمعيات العمومية غير العادية، والمنشور على موقع وزارة التجارة والاستثمار السعودية على وجوبية حضور مساهمون يحملون 50% أو أكثر من أسهم الشركة في الاجتماع الأول و 25% في الثاني اما الثالث فيكون صحيح بغض النظر عن عدد الأسهم الممثلة فيه.

خلفية عن شركة الأحساء للتنمية:

تأسست في عام 1993، وتستثمر في عدة قطاعات مثل القطاع الصناعي والطبي والعقارات، كما انها مدرجة بالبورصة السعودية، بحسب معلومات الشركة على موقع البورصة السعودية وموقعها الرسمي.

ماذا ستناقش الشركة في الاجتماع؟

قرار زيادة رأسمالها ب250 مليون ريال (66.7 مليون دولار)، ليصبح 737.3 مليون ريال (196.6 مليون دولار)، لتتمكن من الاستحواذ على شركة السلام للخدمات الطبية وهي شركة سعودية.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا