شركة الأحساء للتنمية السعودية تخفض مكافأة مجلس الإدارة وتلغي بدل الاجتماعات

التفاصيل والخلفيات في التقرير

  
صورة للريال السعودي

صورة للريال السعودي

Gettyimages/ imran kadir photography

زاوية عربي

قرر مجلس إدارة شركة الأحساء للتنمية السعودية خفض المكافأة المالية السنوية لأعضائه إلى جانب وقف بدل حضور الاجتماعات لهذا العام بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، وذلك بحسب بيان الشركة المنشور على موقع البورصة السعودية (تداول) اليوم.

التفاصيل

وفق بيان اليوم، قرر المجلس خفض مكافأة أعضائه بنسبة 50% من 150 ألف ريال سعودي (40 ألف دولار) إلى 75 ألف ريال (20 ألف دولار)، وايقاف بدل حضور الاجتماعات لكل عضو والبالغ قيمته 3,000 ريال (800 دولار).

سيؤدي القرار الذي سيتم عرضه على الجمعية العامة للشركة وهي اجتماع المساهمين - لم يتم ذكر موعدها - إلى خفض المصاريف العمومية والإدارية للشركة بقيمة 633 ألف ريال (168.8 ألف دولار)، وفق البيان.

خلفية عن الشركة

تأسست شركة الأحساء للتنمية عام 1993 وتعمل في الاستثمار بالمشاريع التنموية الصناعية والخدمية سواء من خلال تطويرها وتشغيلها أو من خلال المساهمة مع شركات أخرى محلية أو عالمية، وفق ملف الشركة المنشور على تداول.

قرار مشابه

كانت شركة مدينة المعرفة الاقتصادية السعودية التي تعمل في تطوير العقارات والأراضي قد أعلنت في بيان منشور على موقع تداول بتاريخ 20 مايو الماضي أنها قررت وبسبب تداعيات كورونا الاقتصادية أيضا تخفيض مكافأة أعضاء مجلس الإدارة بنسبة 15% لتصبح 170 ألف ريال (45.3 ألف دولار) بدلا من 200 ألف ريال (53.3 ألف دولار) إلى جانب خفض بدل الاجتماعات بنسبة 30% لتصبح 3,500 ريال (933.3 دولار) بدلا من5,000 ريال (1,300 دولار).

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا