|05 نوفمبر, 2019

شركات أردنية تصدر منتجات بقيمة 42 مليون يورو للاتحاد الأوروبي ضمن اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ

الشركات صدرت منتجات لإسبانيا وقبرص وفرنسا وبلجيكا وهنجاريا وهولندا والسويد

retail

retail

Reuters/Muhammad Hamed

زاوية عربي

صدرت 10 شركات أردنية مستفيدة من اتفاقية تبسيط قواعد المنشأ للتصدير للاتحاد الأوروبي منتجات بقيمة 42 مليون يورو (46.6 مليون دولار) منذ بداية تطبيق الاتفاقية عام 2016، بحسب الناطق الرسمي باسم وزارة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية ينال برماوي.

خلفية عن قرار تبسيط قواعد المنشأ

تم توقيع قرار تبسيط قواعد المنشأ بين الأردن والاتحاد الاوروبي بتاريخ 19 يوليو 2016 ودخل حيز النفاذ على الفور، ويتم من خلاله تطبيق قواعد منشأ مبسطة أمام المنتجات الأردنية المصنعة في عدد من المدن والمناطق الصناعية والمناطق التنموية داخل الأردن، بحسب موقع وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

التفاصيل

قال ينال في اتصال هاتفي مع زاوية عربي من العاصمة الأردنية عمان انه تم تصدير المنتجات لإسبانيا وقبرص وفرنسا وبلجيكا وهنجاريا وهولندا والسويد.

ويبلغ عدد الشركات الحاصلة على تفويض التصدير حتى الآن 15 شركة تعمل في مجال الصناعات البلاستيكية والمعدنية وقطاعات الملابس الجاهزة والأجهزة والكابلات الكهربائية، بحسب ينال.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا