إعلانات
| 19 سبتمبر, 2018

دبي تحتل المرتبة الـ 14 من بين أبرز 30 مدينة عالمية رائدة في مجال الابتكار

دبي أحرزت مجدداً تقدُّماً بأدائها في مجال الابتكار، لتصعد بفارق نقطة واحدة وتحتل المرتبة الـ 14 من بين أبرز 30 مدينة عالمية رائدة في مجال الابتكار.

دبي تحتل المرتبة الـ 14 من بين أبرز 30 مدينة عالمية رائدة في مجال الابتكار

19 09 2018

الإمارات حاضنة عالمية للابتكار وأحد مسرعات المستقبل:

"تالي" العالمية تشيد بدور الإمارات كمنصة حاضنة للابتكار وتكنولوجيا المستقبل

دبي تحتل المرتبة الـ 14 من بين أبرز 30 مدينة عالمية رائدة في مجال الابتكار


دبي، الإمارات العربية المتحدة: أشادت شركة "تالي" العالمية، وهي شركة رائدة في مجال المحاسبة الدولية وتوفير حلول الامتثال الضريبي، بدور الإمارات العربية المتحدة في انضمامها إلى قائمة حاضنات الابتكار وتكنولوجيا المستقبل الرئيسية في عالمنا المعاصر. كما أثنت الشركة على المبادرات التي قامت بها دولة الإمارات بهدف تنويع الاقتصاد في البلاد، والتي أصبحت أيضاً نماذج عالمية يتم تطبيقها في مختلف الدول.

وتأكيداً على أهمية المبادرات الحكومية مثل "رؤية الإمارات 2021"، و"الاستراتيجية الوطنية للابتكار"، و"استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030"، و"مبادرة دبي 10X"، استعرضت شركة "تالي" مراحل التخطيط الدقيق والتفكير والدعم التي عملت عليها دولة الإمارات العربية المتحدة في رحلتها للتحول إلى حاضنة عالمية للابتكار وأحد مسرِّعات المستقبل.

وقال "تيجاس جوينكا"، المدير التنفيذي في شركة "تالي": "لقد حققت الإمارات العربية المتحدة، ودبي على وجه الخصوص، خطوات مستمرة فيما يتعلق بالابتكار. وفي هذا العالم الذي تتسارع فيه التغيرات، لم تكتف دولة الإمارات بتسريع وتيرة التنمية، بل قامت بتنفيذ تكنولوجيات مستقبلية تمثل نقاط تحول هامة للبلاد".

وأضاف "جوينكا": "كان الأب المؤسس لدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيَّب الله ثراه، يدرك دائماً الفرص التي تنشأ عن عملية دمج الابتكار، وقد سارت القيادة الحكيمة للدولة على خطاه عبر إتاحة المشاركة للمواطنين والشركات وفئات المجتمع المحلي في المبادرات والبرامج الوطنية التي تشجع الابتكار وتدعم اقتصاد الدولة".

إعلانات

كما ألقت شركة "تالي" الضوء على آلية عمل القطاعين العام والخاص في دولة الإمارات وسبل التعاون بينهما بهدف البحث عن آفاق جديدة وتطوير الابتكار. وأقرَّت "تالي" بدور القيادة الإماراتية الرشيدة في تشجيع الابتكار لتسهيل النمو الاقتصادي والذكاء الاصطناعي والعلوم المتقدمة وتمكين الشباب، مع البقاء في طليعة دول العالم في مجال التنمية الخارجية.

وقد ذكر تقرير صدر مؤخراً عن غرفة تجارة وصناعة دبي على هامش مشاركتها في فعاليات "شهر الإمارات للابتكار" لعام 2018 أن دبي أحرزت مجدداً تقدُّماً بأدائها في مجال الابتكار، لتصعد بفارق نقطة واحدة وتحتل المرتبة الـ 14 من بين أبرز 30 مدينة عالمية رائدة في مجال الابتكار على "مؤشر دبي للابتكار" بدورته الثالثة، متفوقةً بهذا الإنجاز على مدن تُعد وجهات تجارية كبرى مثل برلين ومدريد وشنغهاي وساو باولو.

-إنتهى-

© Press Release 2018