إعلانات
| 08 فبراير, 2018

دافزا والمركز العالمي للاقتصاد الإسلامي يطلقان منتدى رواد الأعمال

أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" والمركز العالمي للاقتصاد الإسلامي عن إطلاق مسابقة "الأفكار الإبداعية" في قطاع الاقتصاد الإسلامي، وذلك ضمن "منتدى رواد الأعمال" والذي أقيم مؤخراً برعاية ذهبية من "الصكوك الوطنية".

دافزا والمركز العالمي للاقتصاد الإسلامي يطلقان منتدى رواد الأعمال

08 02 2018

ضمن جهود دعم استراتيجية دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي


الإمارات العربية المتحدة- أعلنت سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" والمركز العالمي للاقتصاد الإسلامي عن إطلاق مسابقة "الأفكار الإبداعية" في قطاع الاقتصاد الإسلامي، وذلك ضمن "منتدى رواد الأعمال" والذي أقيم مؤخراً برعاية ذهبية من "الصكوك الوطنية". ويأتي المنتدى تماشياً مع جهود "دافزا" الوطنية للمساهمة في جعل دبي مدينة رائدة فكرياً ومركزاً عالمياً للاقتصاد الإسلامي في شتّى قطاعاته.

ويهدف المنتدى الذي يستقطب المستثمرين، والمؤسسات الاقتصادية، والقطاع المصرفي، والمؤسسات الحكومية، والوكالات، ومراكز التجارة والتطوير، إلى نقل الخبرات والتعريف بأحدث ممارسات ريادة الأعمال، إضافة إلى تسويق مشاريع رواد الأعمال في مجال الاقتصاد الإسلامي. وسيقام منتدى رواد الأعمال في قاعة المعارض في فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان دبي.

وفي ختام المنتدى، تم تتويج 3 فائزين بمسابقة الأفكار الإبداعية الأولى من نوعها في الاقتصاد الإسلامي، والتي تفسح المجال أمام المشاركين بابتكار مشاريع أو منتجات إبداعية في مختلف مجالات الشريعة والاقتصاد الإسلامي، كالزكاة والأوقاف والتمويل والاستثمار والأسواق المالية وأنشطة الحلال وغيرها. وتأتي المسابقة في إطار تحقيق تطلعات الرواد في ابتكار الأفكار وريادة الأعمال وتعزيز ثقافة الإبداع، كما تعمل على تحفيز ودعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع المبتكرة، إضافة إلى مساندة الفائزين لدخول سوق الاقتصاد الإسلامي.

 
وفي هذه المناسبة قال سلطان بن محمد الهويمل، الرئيس التنفيذي للمركز العالمي للاقتصاد الاسلامي: "يسعى المركز من خلال إقامة هذا المنتدى إلى إذكاء روح التنافس والابداع وتحفيز الابتكار لدى رواد الأعمال، ودعم الأفكار المبدعة بهدف تحويلها إلى مشاريع قابلة للتنفيذ على أرض الواقع ضمن سوق الاقتصاد الإسلامي الذي بات سوقاً ضخماً، بفضل الجهود الوطنية المحلية والإقليمية. ويأتي هذا المنتدى في إطار تحقيق أهداف المركز التي تقضي بتوفير بيئة محفزة للبحث والتطوير، وتسديد الممارسات التطبيقية في مجال الاقتصاد الاسلامي."

من ناحيتها أكدت آمنه راشد لوتاه مساعد المدير العام لقطاع المالية والعمليات التجارية وعلاقات المتعاملين، المشرف على وحدة دافزا للابتكار والمستقبل، على السير قدماً نحو مسيرة الريادة في تطوير الاقتصاد الإسلامي في قطاعاته المتنوعة، حيث قالت: "أطلقت دافزا منتدى رواد الأعمال عملاً باستراتيجيتها الداعمة للاقتصاد الإسلامي والقائمة على الابتكار، وإيماناً منها بأهمية تطوير المنتجات والمشاريع المبتكرة والأفكار الابداعية الداعمة للمنظومة الإسلامية في العالم. ويعتبر إطلاق مسابقة المشاريع المبدعة ضمن المبادرات الثلاث التي تطلقها دافزا بالشراكة مع المركز العالمي للاقتصاد الاسلامي، في إطار تشجيع أصحاب الأفكار المبتكرة على تطوير قدراتهم ومهاراتهم، والعمل على تحقيقها لإغناء السوق الإسلامي بقطاعاته المختلفة."

وتجدر الاشارة إلى أن المركز العالمي للاقتصاد الإسلامي انطلق ليكون رائداً في مبادرات وتطبيقات الاقتصاد الإسلامي على مستوى العالم، ومتماشياً مع رؤية "دبي: عاصمة للاقتصاد الإسلامي". وقد تم بناء المركز على أسس راسخة من الخبرات المتخصصة في مجال الاقتصاد. التي تسعى للإسهام في بناء مستقبل أفضل للاقتصادات والأسواق العالمية. هذا ويعمل المركز على تطوير منتجات عملية قابلة للتنفيذ ذات كفاءة اقتصادية وسلامة شرعية، فضلاً عن تصميم وإعداد برامج تدريبية متخصصة ذات معايير جودة عالية وتقديم شهادات مهنية معترف بهـا على مستوى العالم للمختصين.

إعلانات
-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :

أورينت بلانيت للعلاقات العامة والتسويق

ص.ب: 500266, الإمارات العربية المتحدة

هاتف :0097144562888

فاكس :0097144549528

بريد الكتروني : media@orientplanet.com

موقع الكتروني: www.orientplanet.com

© Press Release 2018