خسائر الربع الأخير تهبط بأرباح شركة أجيال العقارية الترفيهية الكويتية حوالي 19 بالمئة بنهاية عام 2019 

التفاصيل وخلفية الشركة في التقرير

  
صورة لمباني في العاصمة الكويتية

صورة لمباني في العاصمة الكويتية

زاوية عربي  

تراجعت أرباح شركة أجيال العقارية الترفيهية الكويتية بنسبة 18.61 بالمئة بنهاية عام 2019، لتبلغ 2 مليون دينار كويتي (6.5 مليون دولار)، وذلك بحسب قوائم الشركة المالية المنشورة اليوم على موقع البورصة الكويتية. 

خلفية عن الشركة  

تأسست شركة أجيال العقارية الترفيهية عام 1996، وأدرجت في البورصة عام 1997، وذلك وفق بياناتها المنشورة على موقع البورصة.  

تعمل الشركة في مجالي العقار والترفيه من خلال بيع وشراء وتأجير المباني والعقارات، بحسب موقع الشركة الرسمي.

ولدى الشركة عدد من المشاريع والمجمعات في الكويت، ومنها: مشروع الأندلس، مشروع الحمراء، وأجيال مول، وهي مشاريع تجارية تضم مطاعم، محلات، مرافق تسوق، مكاتب، ومراكز ترفيه وغيرها، وذلك بحسب موقع الشركة الرسمي أيضا. 

التفاصيل  

بلغت إيرادات الشركة التشغيلية 3.3 مليون دينار (10.8 مليون دولار) بنهاية العام الماضي، محققة بذلك نمو بلغت نسبته 36.20 بالمئة، وفق قوائم الشركة المالية أيضا. والإيرادات التشغيلية هي الإيرادات المتعلقة بالأنشطة الرئيسية للشركة. 

وبحسب بيانا الشركة المنشور اليوم على موقع البورصة، يعود انخفاض الأرباح إلى وجود ربح استثنائي في السنة السابقة نتيجة رد مخصص زائد لمطالبات قانونية. 

ما هو المخصص؟ 

هو مبلغ يتم استقطاعه من الإيرادات تحسبا لخسائر محتملة ناتجة عن غرامة أو مطالبة قانونية بفعل خسارة دعوى قضائية. 

الربع الأخير 

سجلت الشركة خسائر بقيمة 944.1 ألف دينار (3.1 مليون دولار) خلال الربع الأخير من عام 2019، بزيادة بلغت نسبتها 64.70 بالمئة مقارنة مع خسائر الربع الأخير من عام 2018، بحسب نفس البيان. 

تراجعت إيرادات الربع الأخير التشغيلية بنسبة 11.91 بالمئة، لتبلغ 553.8 ألف دينار (1.8 مليون دولار)، وفق البيان. 

توزيع أسهم مجانية  

أوصى مجلس إدارة الشركة بتوزيع 5 أسهم مجانية مقابل كل 100 سهم، بحسب البيان.  

ما هو توزيع الأسهم المجانية؟ 

توزيع الأسهم المجانية هو منح مساهمي الشركة أسهم مجانية عن عدد الأسهم التي يمتلكونها، وتخضع هذه التوصية لموافقة المساهمين خلال الجمعية العامة للشركة، والتي لم يذكر بيان اليوم موعد انعقادها. 

(ملحوظة: تم استخدام الأرباح الكلية للشركة نظرا لعدم توافر الأرباح العائدة على المساهمين) 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)   

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا