إعلانات
| 24 مايو, 2018

تباين أداء بورصات الخليج وسط حركة محدودة في التعاملات المبكرة

انخفض المؤشر السعودي 0.1 بالمئة بعد 35 دقيقة من بدء التداولات.

تباين أداء بورصات الخليج وسط حركة محدودة في التعاملات المبكرة
REUTERS/Faisal Al Nasser
دبي 24 مايو أيار (رويترز) - شهدت بورصات الخليج تحركات محدودة في التعاملات المبكرة اليوم الخميس لكن سهم دي.اكس.بي انترتينمنتس لإدارة المتنزهات الترفيهية بدبي واصل التعافي من مستويات قياسية متدنية في تداولات كثيفة.

ونزل السهم على مدى عامين تقريبا بسبب خسائر الشركة وأرقام الزائرين الأسوأ من التوقعات. لكن السهم ارتفع 3.4 بالمئة إلى 0.424 درهم في التعاملات الصباحية اليوم، لتصل مكاسبه في الأيام الأربعة الأخيرة إلى 16.5 بالمئة.

ويبلغ متوسط السعر المستهدف للسهم وفقا لسبعة محللين يغطون السهم 0.73 درهم وفقا لبيانات تومسون رويترز.

وساعد ارتفاع سهم دي.اكس.بي انترتينمنتس مؤشر بورصة دبي على الصعود 0.2 بالمئة لكن معظم الأسواق الأخرى شهدت تباطؤا في التعاملات.

وارتفعت أسهم شركات التطوير العقاري بدبي في أوائل الأسبوع بعد أن قررت حكومة الإمارات منح تأشيرات إقامة لمدة تصل إلى عشر سنوات للمستثمرين وبعض المهنيين. لكن الأسهم فقدت الزخم منذ ذلك الحين بسبب الافتقار إلى التفاصيل بشأن الخطة وحالة الضبابية بشأن ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى تغير كبير في الطب على العقارات المحلية.

إعلانات
وفي أبوظبي، ارتفع مؤشر البورصة 0.3 بالمئة في الوقت الذي قفز فيه سهم طاقة 6.6 بالمئة. وارتفع سهم الشركة 136 بالمئة منذ بداية العام بفضل قوة أسعار النفط.

وانخفض المؤشر السعودي 0.1 بالمئة بعد 35 دقيقة من بدء التداولات بفعل عمليات بيع لجني الأرباح في بعض أسهم البنوك، مع تراجع سهم البنك الأهلي التجاري 0.4 بالمئة.

لكن سهم شاكر العاملة في صناعة وتوزيع الأجهزة المنزلية ارتفع 2.6 بالمئة في تعاملات كثيفة. وصعد السهم 3.6 بالمئة أمس الأربعاء في أنشط تداول له منذ مارس آذار 2017 بعد أن وقعت شركة تابعة مذكرة تفاهم مع سيجنيفاي (التي كانت تعرف من قبل بفيليبس لايتنج) لإجراء دراسات كفاءة وتحديث في أنحاء السعودية.

وارتفع مؤشر البورصة في سلطنة عمان 0.1 بالمئة في الوقت الذي صعد فيه سهم بنك العز الإسلامي 5.2 بالمئة.

وقال البنك إن بنك عمان العربي، وهو بنك أكبر بكثير تابع للشركة العمانية العالمية للتنمية والاستثمار (أومنفيست)، اقترح على العز تعاونا استراتيجيا قد يقود إلى اندماج في نهاية المطاف.

وانخفض سهم أومنفيست 3.2 بالمئة.

(إعداد معتز محمد للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)