|11 نوفمبر, 2019

تابي الإماراتية للتكنولوجيا المالية تجمع تمويل بـ2 مليون دولار

الشركة تقدم خدمات الدفع المؤجل للمشتريات في الإمارات والسعودية

تابي الإماراتية للتكنولوجيا المالية تجمع تمويل بـ2 مليون دولار
Gettyimages

زاوية عربي


أعلنت شركة تابي، وهي شركة تكنولوجيا مالية ناشئة مقرها الإمارات، انها جمعت 2 مليون دولار كتمويل أولي من شركائها المصرفيين ستستخدمها كقروض فورية للمستهلكين المتسوقين على الإنترنت أو التسوق التقليدي، وذلك حسب بيان للشركة منشور على موقع ماجنيت المهتم بالشركات الناشئة.

ماذا تفعل تابي؟

تعمل الشركة في الإمارات والسعودية، وتوفر لعملائها إمكانية الدفع المؤجل للمشتريات عن طريق الانترنت أو التسوق التقليدي عن طريق دفعة واحدة مؤجلة أو على أقساط، ولا تحتاج لبطاقة ائتمانية، بحسب موقع ماجنيت.

وقال حسام عرب، الرئيس التنفيذي للشركة انه متحمس لإطلاق شركة توفر خدمة " الشراء الآن و الدفع لاحقا"، والتي تقدم خدمة للمستهلكين وتجار التجزئة والمؤسسات المالية وهي متوافقة مع الأهداف الحكومية بزيادة المعاملات غير النقدية، بحسب البيان.

وبحسب نفس البيان، تعتبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي المنطقة الأسرع نموا للتجارة الإلكترونية على مستوى العالم. وقال بيان اليوم ان دراسة لشركة فيزا العالمية عام 2019 في الإمارات أظهرت أن قيمة عمليات الشراء عبر التجارة الإلكترونية تبلغ في المتوسط 144 دولار لكل عملية، وهي أرقام جيدة، لكن يبقى الدفع عن الاستلام أحد المخاطر التي تواجه التجار.

وتسعى تابي لتكون بديل لعملية الدفع عند الاستلام، بحسب البيان.

ما هو الدفع عن الاستلام؟

هو ألا يدفع المشتري قيمة مشترياته إلا عند استلامه لها.

وتقوم تابي حاليا بدمج تقنيتها مع عدد كبير من تجار التجزئة على ان تكون متوفرة على مواقعهم مع خيارات الدفع التقليدية، مثل بطاقات الائتمان.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا