تأجيل أكبر معرض عقاري في مصر بسبب كورونا

تفاصيل ورأي مسؤول في التقرير

  
منظر عام لمباني بجوار نهر النيل في القاهرة ، مصر 26 سبتمبر 2019.رويترز.

منظر عام لمباني بجوار نهر النيل في القاهرة ، مصر 26 سبتمبر 2019.رويترز.

REUTERS/Mohamed Abd El Ghany

زاوية عربي

من عبدالقادر رمضان لموقع زاوية عربي

قالت شركة انفورما ماركتس، اليوم الأربعاء، انها قررت تأجيل معرض سيتي سكيب مصر 2020، الذي تنظمه سنويا، وكان سيعقد في الفترة بين 18 إلى 21 مارس الجاري، بدون تحديد موعد جديد لانعقاده،  بحسب بيان للشركة حصلت زاوية عربي على نسخة منه.

وأضافت الشركة في البيان أن تأجيل المعرض جاء التزاما منها بمضمون إعلان الحكومة المصرية تعليق تنظيم الفعاليات التي تتضمن تجمعات كبيرة في مصر للحد من انتشار فيروس كورونا.

قالت شركة انفورما ماركتس انها ستحدد موعد انعقاد المعرض لاحقا، وانها تتابع مع الحكومة المصرية تطورات انتشار فيروس كورونا ليكون سيتي سكيب مصر من أول الفعاليات التي سيستأنف اطلاقها في اقرب فرصة متاحة خلال 2020.

نبذة عن معرض سيتي سكيب

يعتبر معرض سيتي سكيب أكبر معرض عقاري يقام سنويا في مصر، خلال شهر مارس من كل عام، وتنظمه شركة انفورما ماركتس وتشارك فيه أغلب الشركات العقارية الكبرى، وتقدم خلاله عروض وتخفيضات على الأسعار، إذ انه يكون مفتوح أمام الجمهور، بحسب موقع المعرض.

رأي مسؤول

قال طارق شكري، رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية وهو كيان يضم كل الشركات الصناعية المسجلة في مصر، في اتصال هاتفي من القاهرة مع زاوية عربي، ان تأجيل معرض سيتي سكيب لن يكون له تأثيرات سلبية على قطاع العقارات في مصر.

وأضاف: "على العكس، نعتقد أن تداعيات فيروس كورونا على الأسواق المالية العالمية، ستعطي دفعة للقطاع العقاري، باعتباره مجال آمن للاستثمار مثل الذهب.. كل الأسهم تراجعت أسعارها بينما العقار يحافظ على قيمته ويزيد.. نحن متفائلون بأن الفترة الحالية ستشهد ارتفاع في الطلب على شراء العقارات".

"في أوقات الأزمات يبحث المستثمرون عن ملاذات آمنة، ونعتقد أن الوضع الصعب الحالي في الاقتصاد العالمي، سيعيد قطاع العقارات في المقدمة"، بحسب ما قاله طارق.

وقال طارق إن غرفة التطوير العقاري اطلقت مبادرة مع الشركات من اجل الالتزام بتقديم العروض وتخفيضات الأسعار التي كانت مقررة بمناسبة معرض سيتي سكيب.

(ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)
(تحرير ياسمين صالح، للتواصل:Yasmine Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا