إعلانات
|24 أبريل, 2018

بحث آليات توطين 12 نشاطاً اقتصادياً في السعودية

بحث الاجتماع الأول للّجنة التوجيهية للتوطين، الذي ترأسه الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وزير العمل والتنمية الاجتماعية, صياغة منظومة دعم لتمويل المنشآت وبناء نموذج للتدريب المنتهي بالتوظيف.

130522

130522

REUTERS/Faisal AlNasser

24 04 2018

ناقشت تسع جهات حكومية متمثلة في اللجنة التوجيهية للتوطين، مجموعة من البرامج المتعلقة بمبادرات توطين فرص العمل في مختلف القطاعات الاقتصادية في السوق، إضافة إلى آليات تنفيذ قرار توطين 12 نشاطا في عدد من المجالات الاقتصادية.

جاء ذلك خلال، الاجتماع الأول للّجنة التوجيهية للتوطين، الذي ترأسه الدكتور علي بن ناصر الغفيص، وزير العمل والتنمية الاجتماعية أمس الأول، في مقر الوزارة في الرياض بحضور ممثلي اللجنة في عدد من الجهات الحكومية.

ورحّب الدكتور الغفيص في بداية اللقاء بأعضاء اللجنة التوجيهية للتوطين، مؤكدًا أهمية تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع القطاعين الحكومي والخاص، سعيا إلى تمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل في السوق، ورفع مستوى مشاركتهم في الاقتصاد الوطني وسط بيئات عمل منتجة ومحفزة ومستقرة.

كما بحث الاجتماع صياغة منظومة دعم لتمويل المنشآت وبناء نموذج للتدريب المنتهي بالتوظيف، وإمكانية تمويل تملك العلامة التجارية بنظام الامتياز التجاري "فرنشايز"، ودعم وتيسير التوظيف وحصر فرص العمل في منافذ البيع وعرضها من خلال تطبيق إلكتروني يمكّن الباحثين والباحثات عن عمل من الحصول عليه بشكل سريع وميسر.

وتتكون اللجنة التوجيهية من عضوية ممثلين من وزارة الداخلية، ووزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التجارة والاستثمار، والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وهيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، وبنك التنمية الاجتماعية، ووحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص، ومجلس الغرف السعودية.

© الاقتصادية 2018

المزيد من الأخبار من التوطين في السعودية