|07 يناير, 2020

اليوم أول تداول لوحدات صندوق الراجحي ريت الجديدة

المعلومات والتفاصيل بالتقرير

المقر الرئيسي لمصرف الراجحي في الرياض، المملكة العربية السعودية.

المقر الرئيسي لمصرف الراجحي في الرياض، المملكة العربية السعودية.

FSI Middle East/Handout via Thomson Reuters Zawya

زاوية عربي

أعلن مركز إيداع الأوراق المالية بالسعودية، وهو الجهة المسؤولة عن إيداع الأوراق المالية في البورصة بالمملكة، عن إضافة الوحدات المكتتب بها بصندوق الراجحي ريت لحسابات المساهمين المستحقين اليوم، بحسب بيان على موقع البورصة السعودية اليوم، والمساهمين المستحقين هم الذين اكتتبوا في وحدات الصندوق.

وأعلنت البورصة السعودية أمس عن بدء تداول وحدات الصندوق الجديدة الثلاثاء، بحسب بيان ثان منشور على موقع البورصة السعودية أمس.

ما هو صندوق الريت؟

هو صندوق استثماري عقاري يتداول في البورصة، ويستثمر في العقارات المدرة للدخل أو الأسهم العقارية.

للمزيد عن اكتتاب صندوق الراجحي ريت:

شركة الراجحي المالية السعودية تعلن عن تفاصيل تغطية طرح عام لصندوق استثمار عقاري تابع لها

خلفية عن صندوق الراجحي ريت:

هو صندوق تابع لشركة الراجحي المالية، والتابعة بدورها لمصرف الراجحي، وهو أحد أكبر البنوك في السعودية، بحسب نشرة الإصدار المنشورة على موقع مصرف الراجحي.

تفاصيل إضافية عن الاكتتاب:

بلغ سعر الوحدة في الاكتتاب 8.8 ريال (2.3 دولار)، وتمت تغطية الطرح بنسبة 78.6%، بحسب بيان سابق.

خلفية عن مصرف الراجحي:

هو أحد أبرز البنوك في السعودية، ويدير أصول بقيمة 343 مليار ريال أو نحو 90 مليار دولار، ويبلغ رأسماله 16.25 مليار ريال أو 4.3 مليار دولار، وبدأ نشاطه في عام 1957، بحسب الموقع الإلكتروني للمصرف.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(للتواصل: ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا