|04 ديسمبر, 2019

المستشار المالي لشركة بلتون المالية القابضة المصرية يحدد القيمة العادلة للسهم

الشركة حددت القيمة العادلة بعد إعلان بلتون عن اكتتاب لزيادة رأسمالها

المستشار المالي لشركة بلتون المالية القابضة المصرية يحدد القيمة العادلة للسهم
REUTERS/Asmaa Waguih

زاوية عربي


حددت شركة الأعمال والاستشارات المالية عن الأوراق المالية (فاكت) القيمة العادلة لسهم شركة بلتون المالية القابضة عند 2.52 جنيه (0.16 دولار)، وتم احتساب القيمة العادلة طبقا لبيانات الشركة حتى نهاية العام الماضي، بحسب بيان من بلتون منشور على موقع البورصة المصرية اليوم.

وأنهى سهم بلتون تعاملات اليوم الأربعاء عند سعر 3.37 جنيه (0.21 دولار)، بحسب موقع البورصة المصرية.

ما هي القيمة العادلة؟

هي قيمة السهم التي تحددها شركات الاستشارات المالية لأسهم الشركات عند وقت الطرح، بناء على حسابات مالية خاصة بها.

لماذا يتم حساب القيمة العادلة لبلتون الآن؟

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة عن موافقة هيئة الرقابة المالية في مصر على اكتتاب لزيادة رأسمال الشركة نهاية الشهر الماضي، بحسب بيان من الشركة منشور على موقع البورصة، وتلتزم الشركات المدرجة في البورصة المصرية، ومن ضمنها بلتون، بقواعد لقيدها في البورصة، ومنها اختيار شركة استشارات مالية وإعداد قيمة عادلة للسهم قبل طرحه للاكتتاب ب15 يوم على الأقل بحسب المادة 48 من قواعد القيد، وهو ما أوضحته نشرة اكتتاب الشركة.

خلفية عن الاكتتاب:

قالت بلتون في بيان منشور على موقع البورصة المصرية في 26 نوفمبر الماضي، ان سعر الاكتتاب سيكون عند 2.02 جنيه للسهم (0.13 دولار)، وهو سعر أقل من القيمة العادلة المعلنة اليوم، وانها ستطرح 280.2 مليون سهم للاكتتاب، بهدف زيادة رأس المال بقيمة 560.4 مليون جنيه (34.8 مليون دولار)، ليصبح رأس المال في حالة تغطية الاكتتاب بالكامل 898.4 مليون جنيه (55.7 مليون دولار)، بزيادة 165.8% عن رأس المال الحالي.

يبدأ الاكتتاب في 18 ديسمبر الجاري، وينتهي في 19 يناير 2020، بحسب نشرة الطرح.

يحق لمالكي السهم حتى نهاية جلسة 15 ديسمبر الجاري المشاركة في الاكتتاب، بحسب نشرة الطرح.

خلفية عن شركة بلتون المالية القابضة:

هي أحد أبرز بنوك الاستثمار وشركات الخدمات المالية في مصر والشرق الأوسط، وتم إنشاءها عام 2002، ومقرها الرئيسي في القاهرة، وهي مدرجة في البورصة المصرية، بحسب موقع الشركة وموقع البورصة المصرية.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا