إعلانات
| 23 مايو, 2018

«العمل السعودية» تستثني وظائف في قطاع الأجهزة الطبية من التوطين

استثنت وزارة العمل عدداً من الوظائف في القطاع باشتراطات معينة.

180313

180313

REUTERS/Susan Baaghil

فيما تستعد محال الأجهزة الطبية لتطبيق قرارات التوطين اعتبارا من 7 كانون الثاني (يناير) 2019، استثنت وزارة العمل عددا من الوظائف في القطاع باشتراطات معينة.
وعلمت "الاقتصادية" أن الوظائف المستثناة في قطاع الأجهزة الطبية: مدير المنفذ بمدة ستة أشهر من تاريخ تطبيق التوطين، شرط أن يتجاوز مساحة منفذ البيع 1000 متر مربع، وألا يقل عدد السعوديين عن عشرة موظفين في الفترة الزمنية نفسها للوردية الواحدة، وذلك سعيا للتدرج في تطبيق القرار وضمان انتقال المعرفة للموظفين السعوديين.
ويسمح للوافدين العاملين في المكتب الرئيس للمنشأة بالوجود في منفذ البيع خارج أوقات الدوام، قبل افتتاحه صباحا أو بعد إغلاقه مساء فقط لحاجات تقتضيها مصلحة العمل، فضلا عن المهن التي يتطلب القيام بها إتقان حرفة معينة أو مهارة فنية أو تخصصا دقيقا، وعمال النظافة والتحميل والتنزيل الذين يسمح بوجودهم في منافذ البيع خلال ساعات العمل الرسمية في الأنشطة.
ويجب ألا يمارس العاملون الوافدون في المهن المستثناة أي عمل له علاقة بالبيع أو تقديم خدمة العملاء بأي شكل من الأشكال وألا سيتم تطبيق لائحة العقوبات على المنشأة.
وشددت الوزارة على التزام موظفي المهن المستثناة بزي موحد، إضافة إلى ارتداء بطاقة تعريفية مدون بها اسم العامل وصورته ومهنته واسم المنشأة وختمها، إضافة إلى عبارة غير مصرح له بالبيع، وحال عدم الالتزام سيتم تحرير مخالفة.

© الاقتصادية 2018