إعلانات
|12 فبراير, 2019

«السيادي الكويتي» الأكثر ثباتاً عالمياً.. بـ 592 مليار دولار

بين رصد لآخر تحديث لقاعدة بيانات معهد «SWFI» المتخصص برصد حركة صناديق الثروة السيادية، استقرار أصول الكويت عند 592 مليار دولار، وعدم تسجيل أي تغير سلبي منذ آخر تقييم .

دولار أميركي

دولار أميركي

Getty Images/Fitria Ramli
  • النرويج الأول عالمياً بأكثر من تريليون دولار.. وأبوظبي للاستثمار الثالث بأصول بلغت 697 مليار دولار

على خلاف العديد من الصناديق السيادية في المنطقة والعالم، حافظت قيمة أصول صندوق الثروة السيادية التي تديره «الهيئة العامة للاستثمار» على ثباتها واستقرارها.

فقد بين رصد قامت به «الأنباء» لآخر تحديث لقاعدة بيانات معهد «SWFI» المتخصص برصد حركة صناديق الثروة السيادية، استقرار أصول الكويت عند 592 مليار دولار، وعدم تسجيل أي تغير سلبي منذ آخر تقييم أجراه المعهد، كما حافظ «السيادي الكويتي» على ترتيبه الرابع عالميا.

وفيما لم تسجل قيمة أصول الكويت الخارجية أي تغيير يذكر، سجلت بقية صناديق الثروة العربية والخليجية تغييرات كثيرة وملحوظة بين سلبي وإيجابي، وحقق الصندوق السيادي النرويجي أفضل مكاسب حيث ارتفعت قيمة أصوله بنحو 16.6 مليار دولار لتبلغ أكثر من تريليون دولار، وبقي بذلك الصندوق النرويجي، متصدرا قائمة أفضل صناديق الثروة السيادية في العالم.

إعلانات

وحافظ جهاز أبوظبي للاستثمار على مركزه في المرتبة الثالثة عالميا ضمن قائمة أكبر الصناديق بأصول بلغت 697 مليار دولار.

وبحسب التقرير بلغ إجمالي موجودات الصناديق السيادية بنهاية فبراير 2019 نحو 8.14 تريليونات دولار، واستحوذت السعودية على 10.8% من إجمالي الثروات السيادية في العالم وهو ما يعادل 875.6 مليار دولار، فيما استحوذت الإمارات على 14.6% من الثروات السيادية في العالم وبما يعادل 1190.8 مليار دولار.

© Al Anba 2019