|04 ديسمبر, 2019

السويدي اليكتريك المصرية تحصل على عقد في جنوب السودان

بموجب العقد تبني الشركة محطة طاقة شمسية وبطاريات لتخزين الطاقة

السويدي اليكتريك المصرية تحصل على عقد في جنوب السودان
Reuters/Gleb Garanich

زاوية عربي

وقعت شركة السويدي اليكتريك المصرية عقد مع وزارة الطاقة والسدود في جمهورية جنوب السودان بقيمة 45 مليون دولار، لتنفيذ مشروع مزدوج لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية، وتخزينها في بطاريات، بحسب بيان من شركة السويدي اليكتريك منشور اليوم على موقع البورصة المصرية.

التفاصيل:

سيتم تنفيذ المشروع على مساحة 250 ألف متر مربع بالقرب من ريف نيسيتي، والتي تبعد 20 كم عن جوبا، العاصمة والمدينة الأكبر في جنوب السودان، بحسب بيان اليوم.

وبحسب نفس البيان، تصل القدرة الإنتاجية لمحطة الطاقة الشمسية التي ستبنيها السويدي اليكترك ل20 ميجاوات، على ان يبدأ الإنتاج العام القادم 2020 ومن المخطط ان يبدأ التشغيل خلال 12 شهر من تاريخ البدء، بحسب البيان.

وسينتج المشروع 29 مليون كيلوات/ساعة في السنة، ما يوفر الطاقة لأكثر من 58 ألف منزل في جنوب السودان، كما سيوفر الكهرباء بالعاصمة وكامل المقاطعة الواقعة فيها، بحسب البيان.

خلفية عن شركة السويدي إليكتريك:

هي من أبرز الشركات التي تقدم حلول الطاقة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتعمل بقطاعات الطاقة التقليدية والمتجددة، كما انها مدرجة بالبورصة المصرية، بحسب بيان اليوم.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا