|19 سبتمبر, 2019

السماء ستكون مزدحمة في عام 2038

تقرير لإيرباص يتوقع تضاعف عدد الطائرات بحلول عام 2038

130522

130522

REUTERS/Francois Lenoir

زاوية عربي

توقع تقرير لشركة إيرباص، أحد أكبر مصنعي الطائرات، زيادة أعداد طائرات المسافرين والشحن في العالم لتصل إلى حوالي 48 ألف طائرة بحلول عام 2038، مقارنة بحوالي 23 ألف طائرة في الوقت الحالي، بحسب بيان من الشركة.

وقال التقرير انه من المتوقع أن تنمو حركة النقل الجوي بنسبة 4.3% سنويا خلال هذه المدة وهو ما سيخلق حاجة ل 550 ألف طيار و640 ألف فني.

وقال التقرير انه ستكون هناك حاجة لتصنيع وتشغيل حوالي 39,210 طائرة مسافرين وشحن جديدة بحلول 2038، يكون 25,000 منها لزيادة أعداد الطائرات الحالية، بينما تستخدم 14,210 طائرة لاستبدال الموديلات القديمة بموديلات أحدث. وأضاف التقرير أن 8,470 طائرة فقط من تلك الموجودة حاليا ستكون في الخدمة بحلول عام 2038.

وقالت شركة إيرباص أن موديلات طائراتها الجديدة تلعب دور محوري في تقليل الانبعاثات الكربونية في صناعة النقل الجوي بهدف تحقيق الحياد الكربوني الكامل للصناعة بحلول عام2020، بحسب بيان صحفي للشركة.

ما هو الحياد الكربوني؟

هو الوصول لصافي صفر انبعاثات كربونية نتيجة لنشاطات الصناعات المختلفة. وذلك من خلال استخدام تقنيات حديثة في استهلاك الوقود أو استخدام مصادر طاقة نظيفة كالطاقة الشمسية. وتعهد اتحاد النقل الجوي الدولي أن تحقق صناعة النقل الجوي الحياد الكربوني بحلول عام 2020، بحسب الموقع الرسمي للاتحاد.

خلفية عن شركة إيرباص

هي أحد أكبر شركات تصنيع الطائرات في العالم وتعمل أيضا في مجال الفضاء والصناعات العسكرية وطائرات الهليكوبتر. ويقع المقر الرئيسي لها بتولوز بفرنسا، وتمتلك منشئات تجميع في أوروبا وأسيا والأميركتين.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(تحرير: تميم عليان)

(للتواصل: ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا