|10 ديسمبر, 2019

الدورة الأربعين لمجلس التعاون لدول الخليج العربية انعقدت اليوم في الرياض.. من حضر؟

أسماء رؤساء الوفود الخليجية التي حضرت وموقف قطر

الدورة الأربعين لمجلس التعاون لدول الخليج العربية انعقدت اليوم في الرياض.. من حضر؟

زاوية عربي

عقدت القمة الخليجية رقم 40 في الرياض اليوم  تحت رعاية وحضور الملك سلمان بن عبد العزيز، ملك السعودية، وأعلنت منذ ساعات عن بيانها الختامي.

للمزيد عن أهم ما جاء في البيان:

التقرير التالي به أسماء رؤوس الوفود الذين حضروا وموقف قطر:

 السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عُمان

الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير الكويت

الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البحرين 

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

(بحسب تغطية زاوية عربي للحدث)

قطر

حضر رئيس الوزراء القطري، الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني، على رأس وفد بلاده ولم يحضر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني.

خلفية

وقد قام الملك سلمان بدعوة أمير قطر للحضور الأسبوع الماضي، بحسب بيان نشرته وكالة الأنباء القطرية في 3 ديسمبر وتنقلته عدة مواقع اخبارية منها رويترز وفرانس 24.

وقد ذكرت وكالة الأنباء القطرية على موقعها على تويتر اليوم ان الأمير قد أصدر قرار ان يترأس رئيس مجلس الوزراء ووزير داخليتها وفد قطر لحضور الاجتماعات في الرياض.

وذكرت تقارير إعلامية منها لوكالة بلومبرج ان أمير قطر قد سافر إلي راوندا أمس.

(إعداد: الفريق التحريري لموقع زاوية عربي)

(للتواصل: ياسمين صالح، yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا