إعلانات
| 19 سبتمبر, 2018

البترول المصرية تبدأ تنفيذ 6 مشروعات بتروكيماويات خلال عام

يأتى على رأس هذه المشروعات مشروع السويس لإنتاج مشتقات الميثانول، والمشروع المنفذ فى شركة سيدبك لإنتاج البروبيلين والبولى بروبيلين.

البترول المصرية تبدأ تنفيذ 6 مشروعات بتروكيماويات خلال عام
REUTERS/Meng Meng/File Photo - RTX2ES5J

تمكن قطاع البترول من وضع 6 مشروعات جديدة فى قطاع البتروكيماويات باستثمارات حوالى 2 مليار دولار فى حيز التنفيذ خلال العام المالى 2017 -2018، بالإضافة إلى دراسة جدوى العديد من المشروعات.

المشروعات فى حيز التنفيذ 

يأتى على رأس هذه المشروعات مشروع السويس لإنتاج مشتقات الميثانول، والمشروع المنفذ فى شركة سيدبك لإنتاج البروبيلين والبولى بروبيلين، بالإضافة إلى مشروعى شركة ايثيدكو "إنتاج البيوتادايين المطاطى ومحطة توليد الكهرباء التى تم الانتهاء منها وتقدر طاقتها التصميمية بنحو 150 ميجاوات وبتكلفة استثمارية 98 مليون دولار".

إعلانات

ومن ضمن هذا المشروعات أيضا مشروع إنتاج الألواح الخشبية متوسطة الكثافة، ومشروع إنشاء الرصيف البحرى وتسهيلات التخزين والشحن بشركة موبكو.

مشروعات قيد الدراسة

لدى الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات خطة لإقامة مشروعات جديدة جارى دراستها ومن أهمها مشروع مجمع التكرير والبتروكيماويات بالعلمين باستثمارات حوالى 6.5 مليار دولار. 

تهدف هذه المشروعات إلى الاستغلال الأمثل للمواد الخام فى إنتاج مشتقات بتروكيماوية جديدة متخصصة تخدم قطاعات صناعية متنوعة.

تمثل هذه المشروعات بحسب ما قاله المهندس طارق الملا وزير البترول إضافة قوية لصناعة البتروكيماويات التى يعمل قطاع البترول على تنمية استثماراتها كهدف حيوى انطلاقاً من عوائدها المتميزة اقتصادياً وتوفيرها خامات أساسية للسوق المحلى وقدرتها على زيادة فرص العمل مع تنامى حلقاتها الإنتاجية والتى تستهدف تصنيع منتجات نهائية يحتاجها السوق المصرى وتلبى احتياجاته، مشدداً على أهمية تحديث وتطوير رؤية وأداء الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات باستمرار فى إطار مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول لتواكب الأسواق الإقليمية والعالمية وتزيد من صادراتها بما يعزز الاقتصاد القومى والعائد على الخزانة العامة للدولة والملاءة المالية للشركة والشركات التابعة.

© Al-Youm Al-Sabea 2018