استطلاع رأي يظهر تحديات الأمن الإلكتروني في دول الخليج

الاستطلاع أجرته شركة خاصة على السوق الإماراتي، سلطنة عمان، البحرين والكويت

  
170728

170728

shutterstock

زاوية عربي

أظهر استطلاع رأي لشركة الخليج للحاسبات الآلية، وهي شركة لها مقرات في بعض دول الخليج، ان 81% من الشركات في منطقة الخليج - التي شملها الاستطلاع - ترى ان تأمين البيانات هو التحدي الأكبر الذي تواجهه خلال التحول الرقمي، بحسب بيان من الشركة حصلت زاوية عربي على نسخة منه.

ما هو تأمين البيانات؟

هو تأمينها من محاولات الاختراق أو السرقة لاستخدامها في عمليات غير مشروعة أو المساومة عليها مقابل المال.

ما هو التحول الرقمي؟

هو التحول لاستخدام التكنولوجيا الرقمية بدلا من الاستخدام التقليدي، ومثال على ذلك الاحتفاظ بالصور على الهواتف الذكية بدلا من النسخ المطبوعة.

خلفية عن شركة الخليج للحاسبات الآلية:

بحسب موقعها الإلكتروني، هي شركة تعمل في منطقة الخليج ولديها مكاتب في دبي، أبوظبي، البحرين، الكويت، وسلطنة عمان، وتعمل في حلول الأمن والخدمات الرقمية.

التفاصيل:

شمل استطلاع الرأي آراء 750 من مديري ومتخصصي أمن وتكنولوجيا المعلومات في مجموعة من القطاعات بدول الإمارات وسلطنة عمان والبحرين والكويت، بحسب البيان.

وبحسب نفس البيان، قال 15% من المشاركين في استطلاع الرأي، ان فرق الأمن الإلكتروني التي تعمل لديهم تشارك بشكل كامل في عمليات التحول الرقمي، وهي نسبة "متواضعة" بحسب البيان.

وقال البيان أيضا ان 25% من المشاركين في استطلاع الرأي قالوا ان أكبر مخاوفهم تتعلق بالاعتماد على الحوسبة السحابية، والتي واجهت البيانات عليها خروقات في الفترة الأخيرة.

ما هي الحوسبة السحابية؟

هي مساحات تخزينية على الإنترنت تستخدم لتسهيل مشاركة الملفات والبيانات.

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا