إعلانات
| 03 فبراير, 2018

إنشاء محطة تحلية المياه بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية

وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عقدا مع شركة ماتيتو السعودية المحدودة لإنشاء محطة لتحلية المياه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تعمل بالطاقة الشمسية.

180222

180222

REUTERS/Fahad Shadeed

وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عقدا مع شركة ماتيتو السعودية المحدودة لإنشاء محطة لتحلية المياه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تعمل بالطاقة الشمسية بتكلفة إجمالية قدرها 220,404,144 ريالا.

وستبدأ المحطة بسعة 30.000 متر مكعب من مياه الشرب في اليوم الواحد، قابلة للتوسع إلى 60.000 متر مكعب. وتبلغ مدة تطوير المشروع 24 شهراً، على أن تبدأ المحطة بالإنتاج في الربع الأول من العام 2020م. 

وتعتبر هذه المحطة هي الثانية لتحلية المياه في المدينة الاقتصادية، وتهدف المحطة الجديدة إلى زيادة الطاقة الإنتاجية لتلبية احتياجات المشاريع المستقبلية والتوسع السكاني المتنامي في المدينة وخصوصاً مع بدء التشغيل التجريبي لقطار الحرمين.

إعلانات
وصرح أحمد لنجاوي نائب العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية قائلا: «يُعد هذا المشروع حيوياً بالنسبة لأمن المياه في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، كما أنه يأتي متماشياً مع رؤية المملكة 2030، فيما يخص الحفاظ المستدام على المصادر الطبيعية والمياه والاستعمال النظيف للطاقة، كما سيسهم من ناحية أخرى في استقطاب المزيد من المستثمرين للاستثمار والحصول على موضع قدم لهم في المدينة، حيث ستوفر لهم هذه المحطة الأمن المائي للأعمال الصناعية والتجارية، الأمر الذي يكرس المزيد من الثقة بين المستثمرين والمدينة التي تواصل تنفيذ المشاريع الكبرى لتطوير بنيتها التحتية في كافة قطاعاتها المختلفة».

© Alyaum newspaper 2018