إنديفور للتعدين تحصل على ترخيص للتنقيب عن الذهب بمنطقة كاري في بوركينا فاسو

  
صورة لنجيب ساويريس

صورة لنجيب ساويريس

REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

زاوية عربي

قالت شركة إنديفور للتعدين، التي تستثمر بها عائلة ساويرس المصرية، في بيان اليوم الخميس إنها حصلت على ترخيص للتنقيب عن الذهب في منطقة (كاري) في منجمها (هوندي) بدولة بوركينا فاسو في غرب أفريقيا و هي رابع أكبر منتج للذهب في أفريقيا.

خلفية سريعة عن إنديفور

(بحسب بيان الشركة اليوم وتقارير إعلامية)

شركة متخصصة في التنقيب عن الذهب، مقرها تورونتو في كندا. وتعتبر عائلة ساويرس المصرية مستثمر كبير في إنديفور عبر شركة لامانشا القابضة.

وشركة لامانشا هي مجموعة خاصة لتعدين الذهب يرأسها الملياردير المصري نجيب ساويرس، وهي مملوكة لعائلة ساويرس.

وإنديفور من أكبر شركات إنتاج الذهب في العالم، وتتركز أعمالها في منطقة غرب أفريقيا.

وتمتلك إنديفور منجمي "إيتي" و"أجباوو" في ساحل العاج، وأربع مناجم "هوندي" و"مانا" و"كارما" و"بونجو" في بوركينا فاسو، بالإضافة لأربعة مشاريع مستقبلية ممكنة "فيتيكرو" و"كالانا" و"بانتو" و"نابانجا".

ويسعى رجل الأعمال نجيب ساويرس في الفترة الأخيرة للتوسع في مجال التنقيب عن الذهب في أفريقيا، وهو في مفاوضات حاليا لشراء 51% من شركة شلاتين للثروة المعدنية المصرية والتي أعلنت مؤخرا عن كشف تجاري يحتوي على أكثر من مليون أوقية من الذهب.

التفاصيل

وذكر البيان أن التصريح الجديد يشمل منطقة كاري بالكامل غرب البلاد في منجم هوندي والتي تضم مضخة كاري وكاري ويست وكاري سنتر، التي تم الإعلان عنهم سابقا، بالإضافة إلى كاري جاب و كاري ساوث المكتشفة مؤخرا.

وقالت إنديفور إنها بدأت أنشطة التعدين في مستودع مضخة كاري، متوقعة أن يؤدي ذلك لزيادة الإنتاج في النصف الثاني من 2020.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا