|10 ديسمبر, 2019

إعادة انتخاب جوزف طربيه رئيس للاتحاد الدولي للمصرفيين العرب 

جوزف طربيه مصرفي لبناني ورئيس سابق لجمعية مصارف لبنان

صورة للعلم اللبناني

صورة للعلم اللبناني

REUTERS/Andres Martinez Casares

زاوية عربي 

أعاد الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب انتخاب جوزف طربيه رئيس للمجلس لدورة جديدة مدتها 3 سنوات، وفق بيان نشرته الوكالة الوطنية للإعلام (وكالة لبنان للأنباء الرسمية) اليوم. 

خلفية عن الاتحادالدولي للمصرفيين العرب

تأسس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب في لبنان بحسب موقعه الرسمي من قبل مصرفيين عرب بهدف انشاء شبكة علاقات بين المصرفيين العرب عام 2006.

من هو جوزفطربيه؟ 

 هو مصرفي لبناني يشغل منصب المدير العام لبنك الاعتماد اللبناني، بحسب موقع الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب الرسمي. كما انتخب طربيه رئيس جمعية مصارف لبنان لأكثر من مرة في 2001، 2003، 2009، 2011 و2015 حسب موقع الجمعية الرسمي. وجمعية المصارف هي رابطة غير حكومية للمصرفيين في لبنان، حسب موقعها وقد قادت  حركة اضرابات البنوك في الاحتجاجات الأخيرة.

للمزيد: مع استئناف البنوك اللبنانية العمل يوم الجمعة..ماذا نتوقع؟

خلفية سريعة عن بنك الاعتماد اللبناني 

تأسس بنك الاعتماد اللبناني عام 1961، وهو يمتلك وفق موقعه الرسمي 71 فرع بعضها في الخارج في: قبرص، البحرين، والعراق، وبنك تابع في السنغال، إلى جانب مكتب تمثيلي في كندا. 

التفاصيل  

أوضح بيان الوكالة الوطنية للإعلام أن انتخاب جوزف طربيه تم خلال اجتماع  لمجلس إدارة الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب في القاهرة يومي 8و 9 ديسمبر الجاري. 

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية).  

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com) 

  

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا