إعلانات
|29 ديسمبر, 2018

إصدار صكوك لإعادة التمويل العقاري في السعودية بـقيمة 3 مليار دولار

عينت الشركة HSBC العربية السعودية مديراً رئيسياً ومسؤولاً عن ترتيب وإصدار هذه السندات بموجب شروط السوق.

Image used for illustrative purpose.

Image used for illustrative purpose.

REUTERS/Faisal Al Nasser

 أطلقت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري المملوكة للحكومة برنامجا يسمح لها بإصدار ما يصل إلى 11 مليار ريال، وتعادل قيمة هذه الصكوك حوالي 3 مليارات دولار من السندات الإسلامية المقومة بالعملة المحلية.

وقد عينت الشركة HSBC العربية السعودية مديراً رئيسياً ومسؤولاً عن ترتيب وإصدار هذه السندات بموجب شروط السوق. وكانت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري أطلقت الأربعاء الماضي الشريحة الأولى من تمويل القروض العقارية طويلة الأجل بنسبة ثابتة، والتي يتم تقديمها للمواطنين السعوديين من خلال مجموعة من المؤسسات المالية الرائدة في المملكة. وأوضحت الشركة أن خيارات التمويل الجديدة ستتوافر للمواطنين السعوديين ابتداء من الأربعاء الماضي، وستكون متاحة لجميع المواطنين سواء كانوا من الحاصلين حاليًا على قروض أو مقترضين جددا، على شرط أن يجمعوا بين التأهل لذلك وفق معايير الحصول على قرض عقاري.

من جهته، أكد المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد بن محمد العمودي على أهمية التعاون في تطوير السوق العقارية السعودية، وقال: «تتمسك الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري وصندوق التنمية العقارية بتحقيق هدف رئيس مشترك يتمثل في تمويل شراء المنازل بأسعار ميسرة جداً بالنسبة للمواطنين السعوديين، مضيفاً: إن المستفيدين المدرجين ضمن قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية ممن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال يتم دعم فوائدهم على القروض البالغة 500 ألف ريال بشكل كامل من قبل هذا الإطلاق، وما يتجاوز هذا الرقم يستطيعون الاستفادة من التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة عبر هذه المؤسسات.

© Alyaum newspaper 2018